رئيس التحريرأميرة عبدالله

“الاشقر” في ندوة بالقليوبية حول “تعزيز مكانه المرأة وتمكينها سياسيا واجتماعيا واقتصاديا”

“الاشقر” في ندوة بالقليوبية حول “تعزيز مكانه المرأة وتمكينها سياسيا واجتماعيا واقتصاديا”

 

متابعة :اميرة عبدالله

نظمت سكرتارية المرأة باتحاد محلي عمال القليوبية برئاسة النائبة منيرة الاشقر ندوة تثقيفية بعنوان “تعزيز مكانه المراه وتمكينها سياسيا واجتماعيا واقتصاديا” بحضور عبد الرحمن عبد الغني نائب رئيس الاتحاد.

وتحدثت المشاركات عن الدور الذي يجب ان تقوم به المرأة في المجتمع والنقابات العماليه واللجان النقابيه والاتحادات المحليه .

وقالت النائبة منيرة الاشقر ان المرأة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تمكنت من الحصول علي مناصب عديدة لم تحصل عليها من قبل .
وأوضحت ان كما جاء في الاستراتيجية الوطنية ٢٠٣٠ لتمكين المرأة لابد لكي تتحقق أهداف الاستراتيجية العمل من خلال أربعة محاور وهى “التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي والحماية الاجتماعية” وتلك المحاور تعكس الأهداف التفصيلية لمحاور رؤية مصر 2030 المتعلقة بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
حاضر في الندوة الدكتور اسامة عبد الفتاح والذي تحدث عن طرق تمكين المرأة في العمل النقابي وقدرتها علي التواصل بين العمال والإدارة وأيضا قدرتها علي احتواء المشاكل التي تصادف العمال ووضع حلول بسيطة وسهلة وميسرة وسريعة والعمل علي ازالة المعوقات وخلق بيئة متوازنة للنهوض بالعمل.

شارك برأيك وأضف تعليق

2024 ©