رئيس التحريرأميرة عبدالله

نقابة الغزل والنسيج : دورة تدريبية حول الحريات وقانون التنظيمات النقابيه

نقابة الغزل والنسيج : دورة تدريبية حول الحريات وقانون التنظيمات النقابيه

 

كتبت:أميرة عبدالله 

نظمت النقابه العامله للعاملين بالغزل والنسيج وحلج وكبس القطن برئاسة عبدالفتاح إبراهيم دورة تدريبيه حول قانون النقابات العماليه بهدف تمكينهم من معرفة مفهوم الحرية النقابية مابين و”لحقوق والواجبات”، والضمانات القانونية لحرية العمل النقابي في التشريعات الوطنية والمواثيق الدولية، والآليات المعززة  لحماية هذا الحق على المستوى الوطني والدولي.

 

وفي كلمته أشار عبدالفتاح ابراهيم رئيس النقابه العامه عضو مجلس ادارة القابضه لصناعه القطن والغزل والنسيج، إلى أهمية رفع المستوى التوعوي والثقافي للعاملين بالقطاع واللجان النقابية،وذلك انطلاقاً من أهمية العمل النقابي المهني والعمالي لما له من أبعاد اقتصادية واجتماعية وفكرية تؤثر في رسم السياسات في المجتمع، لافتاً إلى ضرورة  التواصل مع اللجان النقابية باستمرار لتنفيذ لقاءات توعوية من شأنها ان تعزز العمل النقابي وفق الأسس الصحيحة والديمقراطية.

وثمن ابراهيم الدور الذي قام به العمال ومازالوا في عملية التنميه والتشييد، والمشاركة في بناء الجمهورية الجديده عقب نجاح الرئيس عبدالفتاح السيسي في القضاء علي الارهاب.

 

‎وأشاد عبدالفتاح بمناخ الاستقرار الذي يعيشه العمال في “الجمهورية آلجديدة “بكل ملامحها  وثوابتها الداعمة للحقوق المشروعة للعمال من حياة كريمة، وبيئة عمل لائقة ،وتشريعات تحقق التوازن والعدالة في علاقات العمل ..ودعا رئيس النقابه العامه الملايين من عمال مصر إلى مواجهة التحديات الراهنة.

‎جاء ذلك خلال الدورة التدريبيه المنعقدة بمقر النقابه العامه والتي بدءت من يوم الاثنين االموافق ١٠ اكتوبر الي الخميس الموافق ١٣ اكتوبر 2022 وبحضور كل من شبل بدوي نائب رئيس النقابة، مني القصبي نائب رئيس النقابة، إيهاب البلبيسي الأمين العام للنقابة، جمال إدريس أمين الصندوق.

‎وفي كلمة القاها خلال ختام اعمال الدورة التدريبيه الذي حضرها عدد من اللجان النقابية علي مستوي ١٩ محافظة، واكد علي تجديد الثقة في القيادة السياسية والقوات المسلحة ودور العمال في بناء الجمهورية الجديدة؛ والتحديات التي لا يزال العالم يواجهها خاصة وباء كورونا وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية لتأتي برامج الدولة الحمائية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2024 ©