رئيس التحريرأميرة عبدالله

موعظــة بالعامية

موعظــة بالعامية

يقدمها لكم سعيد حسني امام وخطيب ومدرس بالاوقاف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتي وأصدقائى.

ربنا يبارك فيكم وفى أبنائكم جميعا يارب وعاوزأوجه رسالة للاباء والامهات ونحن لازلنا فى بداية عام دراسى جديد أسأل الله ان يجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه يارب.

وأبدأ وأقول إن مهما انحرف ابنك أو قصّر في برك أوحتى في واجبات دينه ودنياه فإياك أن تقطع حبل المودة بينك وبينه لأن كل الشباب أو كثير منهم وأغلبهم له صبوة ثم بإذن الله تكون له عودة فلا تعجل وربنا أوصانا بهذاوقال يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلَادِكُمْ.

ربوا أولادكم ليكونوا أسوياء قبل أن يكونوا مهندسين وأطباء.. ربوهم على سلامة النفس قبل حفظ الدرس واطمئنوا دائما على حبهم للخير وتقديرهم للغير و حرصهم على حق والديهم في البر.. وياليتكم تنشغلون بالجوانب الأخلاقية بقدرما تنشغلون بقوتهم في اللغه الإنجليزية.. ربوهم على أن العم بمنزلة الأب في الإحترام.. والعمة لها قدرها الكبير وحقها في البر والزيارة وحسن التعامل…. ربوهم على أن الخالة والدة… والخال والد… وأن الجد أصل الشجرة.. وأبناء العمومة والاخوال فروعها….. والأهم من ذلك ربوهم على أن يكونوا رجالا مع حداثة عمرهم وسباقين للخير بدافع من انفسهم وعودوهم على أن تكون الصلاة حبا لا كربا فـ و الله لو علم الآباء كم يتركون من ثروة بهؤلاء الأسوياء لما ضيعوا أعمارهم في غير ذلك هباء ولو علموا أنهم محاسبون بعد الموت على مازرعوا في أبناءهم من الحب والكره للأقارب لأحسنوا الزراعة فإن كل مايصدر من الابناء من خير بعد فقد الآباء سيصب في ميزان الأباءفأحسنوا لأنفسكم وأبناءكم وبارك الله فيكم وفى أبنائكم وأحبكم فى الله.

شارك برأيك وأضف تعليق

2024 ©