رئيس التحريرأميرة عبدالله

مهرجان باب البحر يحتفل بالتنوع في المتوسط 18 و 19 مارس بمركز الجيزويت بالإسكندرية

مهرجان باب البحر يحتفل بالتنوع في المتوسط 18 و 19 مارس بمركز الجيزويت بالإسكندرية

كتبت:اميرة عبدالله 

للسنة الـحادية عشرة يعود مهرجان باب البحر هذا العام بإصدار جديد بالتعاون مع مهرجان الاحتفال بالتنوع من السويد مع عروض فنية موسيقية في استضافة مركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية. مدينة الإسكندرية لها تاريخ عريق في التنوع الثقافي حيث جمعت العديد والعديد من الثقافات على مر العصور. 

 

من الفنانين المشاركين في المهرجان فريق هاي دام (مصر)، فريق أوسكاريزما (مصر)، المطربة تقى طاهر (مصر)، مع عرض حكاوي المطبقاتي من المركز العربي للأوريجامي (مصر). ولأول مرة يقدم الحفل مهرجانات بأصوات نسائية مع تسجيلات فلافل (مصر). 

 

وأيضاً يشارك في المهرجان العديد من الفنانين من خارج مصر وهم نادين الخالدي وكاسيوس لامبرت (السويد)، أيلي لووب (فنلندا). ويُصادف أيضاًُ إطلاق الألبوم الجديد للمطربة كارينا (لبنان) والفنان بينجامي (تونس) لأول مرة في مصر. 

 

يساهم المهرجان في خلق مساحة من التعاون الفني والتبادل بين الفنانين، حيث يقوم الفنان بينجامي والفنانة أيلي لووب بعمل عرض مشترك كنوع من أنواع التعاون الفني، بالإضافة إلى مشاركة الفنان مهند طارق (إيقاع) والفنان جان بشرى (تشيللو) والفنان مهاب حسين (كمان) في حفل الفنانة كارينا. 

 

المهرجان ينظمه أجورا للفنون بالتعاون مع متحف الثقافات العالمية بالسويد وبدعم من مؤسسة أنا ليند والاتحاد الأوروبي ومؤسسة دروسوس

 

سيتم عرض فعاليات المهرجان على منصة بسيطة وهي أول منصة في الوطن العربي للعرض الرقمي للفعاليات الثقافية من كل أنحاء العالم بشكل آمن يحفظ الحقوق الملكية الفكرية للفنان مع إمكانية تحقيق الاستدامة المالية من خلال بيع التذاكر.

 

شارك برأيك وأضف تعليق

2024 ©