رئيس التحريرأميرة عبدالله

مرسال ورضوان والدوكار : رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي للمؤتمر فخر لكل عمال مصر

مرسال ورضوان والدوكار : رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي للمؤتمر فخر لكل عمال مصر

 

كتبت:أميرة عبدالله 

شارك عيد مرسال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر وهشام رضوان أمين صندوق الإتحاد واشرف الدوكار مساعد امين الصندوق باتحاد عمال مصر في أعمال مؤتمر منظمة الوحدة النقابية الإفريقية في دورته ال ٤٣ والتي عقد علي مدار ٣ ايام بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أكد عيد مرسال الأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر ان المؤتمر شارك فيه العديد من رؤساء الإتحادات ووفود نقابية من ٥٢ دولة إفريقية، إلى جانب ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية.

وقال انه تم خلال المؤتمر عرض سياسة منظمة العمل الدولية حول الحماية الاجتماعية بشكل وافي نحو التعافي من أزمة كوفيد 19، ومناقشة وضع الحماية الاجتماعية في أفريقيا في ظل وباء كوفيد 19 والدروس المستفادة الأساسية من “الاتحاد الأفريقي، و منظمة العمل الدولية، ودراسة السعة المالية لتوسيع تغطية الحماية الاجتماعية للاقتصاد غير الرسمي ،”العمالة غير المنتظمة ” والتي تشكل اعداد كبيرة .

 

واشار هشام رضوان امين صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الي ان الموتمر شارك فيه  مايقرب من 100 شخصية نقابية عمالية من القارة السمراء، وممثلون عن منظمتي العمل الدولية ، والعربية واتحاد النقابات العالمي.

واضاف أن المؤتمر لم ينسي رواد العمل الذين كان لهم دور فاعل في خدمة قضايا العمل والعمال ، وقام بتكريمهم في الختام ، اعترافا بجهودهم وعطائهم وتاريخهم في تعزيز دور أطراف الإنتاج.

 

وأوضح أشرف الدوكار امين الصندوق المساعد باتحاد نقابات عمال مصر ان المؤتمر ناقش علي مدار الثلاث ايام الذي عقد فيهم قضايا العمل والتمنية والسلام الاجتماعي بدول القارة من خلال تقارير حول تطوير آليات التوظيف وتوفير العمل اللائق والاستثمار الأمثل للموارد والثروات الطبيعية للمساهمة في الحد من الفقر والبطالة.

اعرب مرسال، ورضوان،والدوكار عن فخرهم برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي للمؤتمر مؤكدين أن هذه الرعاية تكريم لكل عمال مصر.

قدموا الشكر لمعالي وزير القوي العاملة علي كلمته التي جائت وافية، وايضا رئيس الاتحاد ، والفريق المنظم للمؤتمر علي خروجه بهذا الشكل اللائق .

شارك برأيك وأضف تعليق

2024 ©