رئيس التحريرأميرة عبدالله

مدير العمل الدولية بالقاهرة: مشروع للحد من عمالة الاطفال والحاقهم بالمدارس بالتعاون مع الحكومة المصرية قريباً ..والموازنة السنوية لمنظمة العمل الدولية في مصر تصل إلى عشرة ملايين دولار

مدير العمل الدولية بالقاهرة: مشروع  للحد من عمالة الاطفال والحاقهم بالمدارس بالتعاون مع الحكومة المصرية قريباً ..والموازنة السنوية لمنظمة العمل الدولية في مصر تصل إلى عشرة ملايين دولار

كتبت:أميرة عبدالله

أكد إريك اوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة أن هناك تعاون في عدة مجالات مختلفة بين المنظمة والحكومة المصرية ونعمل مع حوالي عشر وزارات منها “التخطيط والتضامن والتعليم والتعاون الدولي والزراعة والنقل والمواصلات” اضافة الي “المجلسين القومي للمرأة والقومي الأمومة والطفولة”.

اشار الي ان هناك مشروع بالتعاون مع الحكومة المصرية للحد من عمالة الاطفال والحاقهم بالمدارس اضافة الي التعاون أيضاً في دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والبرامج التي تعمل علي توظيف الشباب موضحاً انه يجري حاليا التحضير لبرنامج يرتبط بريادة الأعمال في مصر وسوف يتم التعاون فيه مع وزير النقل والمواصلات لتدريب الافراد وتهيئتهم لفرص العمل مشيرا إلي ان الموازنة السنوية لمنظمة العمل الدولية في مصر تصل إلى عشرة ملايين دولار.

اوضح ان قانون المنظمات النقابية تمت الموافقة عليه من حوالي سنتين وكان هناك بعض التعليقات عليه من لجنة خبراء العمل الدولية وقامت الحكومة باجراء بعض التعديلات علي القانون معربا عن تقديره لموقف الحكومة المصرية لما قامت به من تعديلات ليتوافق قانون النقابات ومعايير العمل متمنياً تحقيق ممارسات نقابية سليمة .

اشار الي أن مصر عندما تم وضعها علي القائمة القصيرة خلال مؤتمر العمل الدولي في يونيو الماضي كانت الحكومة المصرية قد وعدت باجراء تلك التعديلات.

وتحدث اوشلان عن الاكياس البلاستيكية معربا عن سعادته بمبادرة التخلص من هذه الأكياس مؤكدا ان ذلك يعد تحدي كبير للتكيف مع الاسواق.

أشار أن منظمة العمل تتعاون مع جهات عديدة خاصة اتحاد الصناعات المصري لإيجاد بدائل صديقة للبيئة والبعد عن التغليف البلاستيكي مشيرا الي انه يبتعد دائما عن الاكياس البلاستيكية ويستعمل الاكياس الورقية ” .

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2024 ©