رئيس التحريرأميرة عبدالله

“محمد عطية” خلال ندوة “لا للعنف ضد المرأة” يعلن 25 فبراير من كل عام يوم للنيابات والمحاكم لمحاربته والقضاء عليه

“محمد عطية” خلال ندوة “لا للعنف ضد المرأة” يعلن 25 فبراير من كل عام يوم للنيابات والمحاكم لمحاربته والقضاء عليه

متابعة :أميرة عبدالله

اكد محمد عطية نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم والمشرف على لجنة المرأة بالنقابة العامة ان اللجنة تقدم جهد كبير مغلف بالحب والاخلاص والصدق في التعامل والتعاون في العمل مع بعضهن جميعاً.


جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها سكرتارية المرأة بالنقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم برئاسة نجوى رمضان ولجنة التثقيف والتدريب برئاسة مني عباس ولجنة الاعلام برئاسة سناء عبد المنعم بعنوان “لا للعنف ضد المرأة” وبحضور فاتن السناوي سكرتير المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر وماهر النيكلاوي الأمين العام للنقابة العامة وسماح جاد رئيس سكرتارية المرأة بالنقابة العامة للتعليم والبحث العلمى وجميع عضوات سكرتارية المرأة بالنيابات والمحاكم.

وقال” لا للعنف ضد المرأة” هذا العنوان لم يأتي بطريقة عشوائية بل بعد مناقشات وتفكير عميق مع عضوات السكرتارية واجمعنا عليه لأن هذه هي الندوة الأولى للجنة المرأة والتي وافقت يوم 25 فبراير مشيرا إلي أن العالم كله يرفع شعار لا للعنف ضد المرأة يوم 25 نوفمبر من كل عام ونحن بدورنا سوف نرفع شعار لا للعنف ضد المرأة 25 فبراير من كل عام بداية من 2020.
اوضح عطية أن العنف ضد المرأة له أشكال وأنواع وجوانب وسلبيات عديدة وله أيضاً طرق كثيرة للوقاية والعلاج.


اضاف من طرق الوقاية تواجدنا اليوم فالندوات من طرق الوقاية وسوف نستمر في تنظيم سلسلة من الندوات التوعوية حتى نتوصل للأدوات التي تقضي على العنف تماماً.
قال عطية أن المرأة ليست نصف المجتمع كما يقال بل هي أساس المجتمع اذا صلحت صلح واذا فسدت فسد المجتمع بأكمله.


واختتم كلمته بابيات من الشعر للعظيم حافظ إبراهيم “الأم مدرسة اذا اعددتها أعددت شعباً طيب الاعراق.

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2024 ©