رئيس التحريرأميرة عبدالله

في عمومية النيابات والمحاكم ..الدكتور علي عبد الوهاب يشيد بإنجازات الرئيس السيسي ويناشده بفتح باب التعيينات لسد العجز والتخفيف عن كاهل العاملين بالنيابات والمحاكم 

في عمومية النيابات والمحاكم ..الدكتور علي عبد الوهاب يشيد بإنجازات الرئيس السيسي ويناشده بفتح باب التعيينات لسد العجز والتخفيف عن كاهل العاملين بالنيابات والمحاكم 

 

تغطية :اميرة عبدالله 

 

رحب الدكتور علي عبد الوهاب رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم بالمشاركين في اول جمعيه عموميه للنقابه العامه والتي أسست بموجب القانون والدستور لتنضم الي الكيان النقابي الكبير ” الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ” .

وقال يأتي انعقاد الجمعية العموميه لكي نناقش كافه القضايا التي تهم العاملين في المؤسسات القضائيه الوطنيه الذي يؤدون عملهم بشرف ونزاهه باعتبارهم احد ذراعي العداله النزيهه التي نكن لها جميعا عظيم التقدير والاحترام .

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية الأولي للنقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم برئاسة الدكتور علي عبد الوهاب ،وبحضور المستشار نجاح موسي نائب أول وزير العدل ونائب رئيس محكمة النقض ،وعادل صبحي وكيل وزارة القوي العاملة، والنائبة منيرة الاشقر عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، وسعيد النقيب نائب أول رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ،وكوكبة من رؤساء وأعضاء مجالس إدارات النقابات العامة، وأحمد عبدالله سليمان رئيس قطاع النقابات العمالية بالجهاز المركزي للمحاسبات، وجميع المشاركين.

أضاف..نحن نعيش الآن مرحلة هامة مليئه بالانجازات التنمويه الشامخه بفضل توجيهات وقرارات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حتي اصبحت مصر تتمتع بمكانه متميزه بين دول العالم اجمع .

اوضح رئيس النقابة العامة والجمعية العمومية ان مانشهده من انجازات واعدة في كافه الانشطه والمجالات الاقتصاديه والاجتماعيه هو توجه وطني واعد تحرص عليه القياده السياسيه ويمثل قاعدة أساسية راسخه لبناء الجمهوريه الجديده التي ستنقل مصر الي مكانه حضاريه واسعه في كافه المجالات .

 

أشار إلي أن ما تحقق من انجازات علي طريق البناء ياتي بفضل عمال مصر المخلصين الذين هم مستعدون دائما لتلبيه نداء الوطن بالعمل و الجهد المتواصل وهم ايضا حريصون علي حمايه مقدراتهم ومنشأتهم من كل الاعمال الإرهابية والتصدي لمحاولات العبث والادعائات الكاذبه .

قدم الدكتور علي عبد الوهاب الشكر بأسم أعضاء الجمعية العمومية للقياده السياسيه علي ماقدمه من عطاء ورعايه دائمه لمحدودي الدخل وخاصةً العمال مضيفا …يجب علينا ان نشكر فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي علي قراراته الحكيمه والتي جاء اخرها بتحسين احوال العاملين بالدولة.

 

ناشد رئيس الجمعية العمومية فخامة رئيس الجمهوريه باستكمال هذه القرارات بفتح باب التعيينات لسد العجز والتخفيف عن كاهل العاملين بالنيابات والمحاكم وذلك أسوة بفتح باب تعيين 150 الف معلم في السنوات الخمسة القادمة .

أوضح أن التحول الكبير في ميكنة منظومه العدالة يعود بالفائده علي القائمين علي هذه المنظومه من جهه وجمهور المتقاضين من جهه اخري .

 

وجه د.علي الشكر لرئيس قطاع النقابات العماليه بالجهاز المركزي للمحاسبات احمد عبد الله سليمان

وفريق العمل معه الذين تعاملوا معهم بالتوجيه والارشاد والتي كانت ملاحظاتهم علي الميزانيات المقدمة لهم ماهو الا تصحيح للمسار وقامت النقابة العامة باخذ جميع ملاحظات الجهاز عين الاعتبار وتم التعديل طبقا لتوجيهات الجهاز .

قال لم يدخر مجلس إدارة النقابة العامه اي جهد للوصول الي حقوقنا المشروعه سواء في قضيتنا الاصليه وهي المساواة الماليه بين العاملين بالهيئات القضائيه طبقا لقرار السيد رئيس الجمهوريه في اجتماعه الاول كرئيس للمجلس الاعلي للهيئات القضائيه وقد تواصلنا مع جميع الجهات المعنيه للوصول لهذا الحق كما لم تدخر وسعا في محاولة الاستفادة من منظومة الرعايه الصحية حيث قامت النقابه العامه من خلال رؤساء اللجان النقابیة بالمحافظات بإحضار عروض للمستشفيات والمراكز الطبية والتي قام الصندوق بدوره بالتعاقد معها لخدمة الزملاء في المحافظات المختلفه كما كان هناك تواصل شخصي مع معالي الوزير المستشار / عمر مروان وزير العدل اثناء فتره جائحه كورونا الاولي والتي اثمرت عن التعاقد مع عدد من المراكز الصحية بالمحافظات للعزل للزملاء المصابين علي نفقه صندوق الرعايه الصحية وكثير من الخدمات التي لا يسع الوقت للتحدث عنها الان .

 

أضاف..لقد عاهدناكم في بدايه الدوره النقابيه ان يكون لنا مقر يليق باسم العاملين بالنيابات والمحاكم والحمد لله استطعنا الوفاء بهذا العهد كما عاهدناكم ان نستطيع وضع حجر اساس لمصيف النقابة العامة قبل انتهاء الدوره النقابية وقد اخر تنفيذ هذا الحلم عدم انتظام دفع حصة  النقابة العامه بالاشتراكات من بعض اللجان النقابیة .

قام د.علي بطرح فكرة شراء مصيف باسم النقابة العامة بالمشاركه مع بعض اللجان النقابيه التي ترغب ان يكون لها مصيف في احد المدن الساحلية وقال ..حتي نكون اوفينا بعهدنا قبل نهايه الدوره النقابية ان شاء الله  .

 

وفي الختام توجه رئيس الجمعية العمومية والنقابة بالشكر لأعضاء الجمعية العمومية جميعا متمنيا لهم نجاح الجمعيه .

واختتم حديثه بالاية الكريمة قال تعالي : ” والعصر إن الإنسان لفي خسر إلا الذين امنوا وعملوا الصالحات وتواصو بالحق وتواصو بالصبر “.

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2024 ©