رئيس التحريرأميرة عبدالله

عودة شيكابالا ومصطفى محمد.. و8 صفقات من العيارالثقيل الزمالك يبدأ ثورةالتصحيح مرتضى منصوريؤكد: الصفقات لم تنتهي.. ومدرب جديد في الطريق

عودة شيكابالا ومصطفى محمد.. و8 صفقات من العيارالثقيل الزمالك يبدأ ثورةالتصحيح مرتضى منصوريؤكد: الصفقات لم تنتهي.. ومدرب جديد في الطريق

كتب:سعدعمر

أعلن المستشارمرتضى منصوررئيس نادي الزمالك عن صفقات القلعة البيضاءالرسمية في الموسم الكروي الجديد، حيث قدم منصورصفقاته الجديدة والمدوية خلال مؤتمرصحفي عقد ظهرالأربعاء الماضي بمقرالنادي في ميت عقبة، مؤكداًأن هناك المزيد من الصفقات سيتم الإعلان عنها في الأيام القليلة المقبلة.

وتعاقد نادي الزمالك رسمياًمع 8 صفقات جديدة وهم،المغربي أشرف بنشرقي لاعب الهلال  السعودي، والمغربي محمد أوناجم لاعب الوداد الرياضي ،ومحمد عواد حارس مرمى النادي الإسماعيلي ،ومحمدأبوجبل حارس مرمي سموحة ،ومحمد صبحي حارس بتروجيت ،وكريم بامبو في صفقة إنتقال حر، وإسلام جابرقادماً من المقاصة، ومحمدعبدالشافي العائد من رحلة إحتراف بالدوري السعودي،بالإضافة إلى عودة شيكابالا ومصطفى محمد من الإعارة.

وأكد رئيس الزمالك أن الإدارة البيضاءمستمرة في دعم الفريق استعداداً لحصد جميع البطولات في الموسم القادم،كاشفاَ أنه بصدد التعاقد مع مديرفني أجنبي من الطرازالفريد وسيكون مفاجأة للجميع وسوف يتم الكشف عن اسمه بعد إنتهاءالمفاوضات بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة ليكون جاهزاً لقيادةتدريبات الفريق استعداداً للمباريات المقبلة في دوري أبطال إفريقيا والسوبرالإفريقي وكذلك كأس مصر والسوبرالمصري أمام النادي الأهلي.

وكشف منصورأن جميع الصفقات التي تعاقد معها الزمالك تم سداد قيمتها المالية نقداً إلى جميع الأندية ولاتوجد أي مديونيات على النادي في التعاقدات الجديدة ،وكذلك حصل جميع اللاعبين الراحلين على مستحقاتهم المالية بشكل كامل،حتي لايقوم أي لاعب بشكوى النادي بعد الرحيل.

وأكد رئيس الزمالك أنه لانية لرحيل الحارس محمود عبدالرحيم جنش ،مشدداً على فكرة المحافظة على القوام الرئيسي للفريق، حتى تتمكن الصفقات الجديدة من تحقيق الإضافة المطلوبة، وقيادة الزمالك لإقتناص جميع البطولات في الموسم القادم.

وتحدث منصورعن عودة الفهد الأسمر إلى جدران القلعة البيضاء قائلاً:” لقد وعدت شيكابالا بالعودة مرةاخري وختام مسيرته الكروية داخل الزمالك، وهاأنا أوفي بوعدي، مؤكداًأن شيكا أحدأفضل اللاعبين في مصرويمتلك موهبة كبيرة وفذة وقادرعلى العطاء لسنوات قادمة وقيادة الفريق للإنتصارات والبطولات ككابتن وقائد للزمالك.

ويعد شيكا المعشوق الأول لجمهور نادي الزمالك ،حيث يتمتع اللاعب بشعبية كبيرة نظراً للقدرات الفنية المهولة التيي تمتع بها والتي طالما أسعد عشاق الفارس الأبيض بأهداف ومهارات من الطراز العالمي.

وعاد شيكابالا للزمالك مرةاّخرى بعد رحلة احتراف غيرموفقة مع نادي أبولون اليوناني، حيث شارك في 11 مباراة فقط وسجل هدفاً وحيداً وصنع هدف اّخر، قبل أن يٌقررالعودة إلى مصر وقطع الإعارة في شهر يناير الماضي.

مصطفى محمد… يٌلقب بالبلدوزرالجديد ،وهو من أكثراللاعبين الذي شهد مستواهم تطوركبير خلال المواسم الأخيرة ،حيث أصبح اللاعب المهاجم الأول للمنتخب الأوليمبي بالإضافة إلي إنضمامه إلى منتخب مصرالأول في أكثرمن معسكرمع المديرالفني السابق خافييرأجيري وهاني رمزي.

وعاد مصطفى محمد إلى صفوف الزمالك بعدما قضى الموسم الماضي مع فريق طلائع  الجيش، وكان أحد أبرزالنجوم والأعمدة الأساسية في الفريق  العسكري،حيث شارك صاحب الـ21 عاماً في 29 مباراة بالدوري مع الجيش،وسجل 12 هدفاً وصنع 5 أهداف من تمريرات حاسمة.

محمدعواد…صفقة حارس الدراويش هي الصفقة الأهم فنياً للزمالك نظراً لإصابة حارس الفريق الأول محمودعبدالرحيم جنش ،وهي الصفقة الأكثرجدلاً حيث شهدت الكثيرمن الشد والجذب بين رئيس الزمالك وإدارة الإسماعيلي ،قبل أن يحسمها الزمالك مقابل 30 مليون جنيه بالإضافة إلى رحيل الثنائي أحمد مدبولي ومحمودعبدالعاطي دونجا على سبيل البيع النهائي.

وشارك عواد في الموسم الماضي بقميص نادي الوحدة حيث انتقل على سبيل الإعارة لمدة سنة، وخاض الحارس 27 مباراة مع الفريق السعودي من أصل 30 مباراة، وتلقى 34 هدفاً وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في مباراة وحيدة.

محمدأبوجبل...يعد أبوجبل أحد الطيورالمهاجرة والعائدة مرة اّخرى إلى قلعة ميت عقبة، حيث ساهم اللاعب من قبل في تتويج الزمالك بثنائية الدويوالكأس التاريخية في موسم 2014-2015 مع البرتغالي فيريرا، قبل أن يرحل عن صفوف الفريق نظراً لإستمراره على الدكة لفترات طويلة بسبب تألق أحمدالشناوي الحارس الأول وقتها وجنش الحارس الثاني.

ويبلغ جبل من العمر 30 عاماً،وقضى 3 مواسم كان فيها الحارس الأساسي لسموحة, وتألق بشكل لافت للنظرمماجعله يحجزمكاناً في صفوف المتتخب المصري،وشارك في الموسم الماضي خلال 33 مباراة بالدوري،واستقبلت شباكه 38 هدفاً،وحافظ على نظافتها ف 10 مباريات.

محمد صبحي…يعد صبحي أحد الحراس الواعدين في الكرة المصرية ومستقبل حارس واعد وسيكون له شأن كبير،وانضم صبحي للزمالك قادماً من صفوف فريق بتروجيت بعد رحيل الحارس الشاب عمرصلاح إلى صفوف سموحة.

صبحي هوالحارس الأساسي لمنتخب مصرالأوليمبي، وسوف يتم قيده في قائمة فريق الشباب مواليد 1999 مع الزمالك، وبالتالي لن يحجزمكاناً في قائمة الفريق الأول.

أشرف بنشرقي…أطلق البعض عليه صفقة القرن، فهوأحد أفضل اللاعبين على الساحة المغربية خلال السنوات الأخيرة، حيث برزنجمه بقميص الوداد الرياضي المغربي، حيث قاده للفوزبدوري أبطال إفريقياعلى حساب النادي الأهلي المصري.

وانضم بنشرقي للزمالك كأول الصفقات الرسمية قادماُمن الهلال السعودي،بعدما خاض تجربة إحتراف سريعة في لانسال فرنسيل مدة 6 أشهر،ويبلغ من العمر 26 عاماًويجيداللعب في جميع مراكزالهجوم.

وشارك بنشرقي في الموسم الماضي مع نادي هالفرنسيفي 24 مباراة سجل خلالها ثلاثة أهداف فقط وصنع هدف وحيد.

محمداوناجم…أحدالصفقات المفاجأة والمهمة للقلعة البيضاء في الموسم الجديد، فهوالنجم الأول لفريق الوداد المغربي وأكثراللاعبين شعبية وتأثيراً، وساهم بقوة في تتويج الوداد بدوري أبطال إفريقيا الموسم قبل الماضي والوصول للمباراة النهائية هذاالموسم أمام الترجي التونسي.

ويلعب أوناجم في مركزالجناح الأيمن, ويبلغ من العمر 27 عاماً،وشارك اللاعب في الموسم الماضي مع الودادفي 23 مباراة بالبطولة المغربية، سجل 6 أهداف وصنع 11 هدف،كما شارك في 11 مباراة بدوري الأبطال وسجل هدفاً وصنع 4 تمريرات حاسمة.

محمدعبدالشافي”شيفو”…أحدالطيورالمهاجرة أيضاً والعائد مجدداً لأحضان الزمالك في صفقة إنتقال حربعد إنتهاء عقده مع نادي أهلي جدة السعودي، وقدم عبدالشافي مواسم متميزة وتألق بشكل كبيرفي الدوري السعودي وكان يشارك بصفة أساسية في جميع المباريات.

ويبلغ شيفومن العمر 34 عاماً،وانضم إلى الزمالك لمدة 3 مواسم قادمة, وشارك الموسم الماضي في 25 مباراة بقميص فريقه السعودي وقدم أداءاًجيداً على المستوى الدفاعي والهجومي.

كريم بامبو…لاعب الإسماعيلي والأهلي السابق, وانضم لصفوف الزمالك في صفقة إنتقال حربعد إنتهاء عقده مع الدروايش، ويجيد اللعب في مركز رأس الحربة الصريح ومركزالمهاجم الثاني.

ويعد بامبو من أبناءالنادي الأهلي،وشارك في 4 مواسم مع السامباالمصرية, وشارك في الموسم الماضي خلال 27 مباراة بالدوري وسجل 6 أهداف وصنع هدف وحيد،بالإضابة إلى مبارتين في كأس مصرو7 مواجهات في دوري أبطال إفريقيا.

إسلام جابر…يُجيد جابراللعب في مركزالجناح الهجومي وصانع الألعاب،وانضم إلى صفوف الزمالك قادماً من نادي مصرالمقاصة،بعد ماقضى الموسم الماضي مُعاراًإلى نادي الداخلية.

ويبلغ جابرمن العمر 23 عاماً, وشارك في الموسم الماضي بقميص الداخليةخلال 25 مباراة في الدوري ومباراة وحيدة بالكأس،وسجل 3 أهداف وصنع مثلها،وانضم أيضاُ لصفوف المنتخب الوطني مع أجيري.

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2024 ©