رئيس التحريرأميرة عبدالله

علا رجب مديرا تنفيذيا لجمعية التحرير “مبرة الأميرة فريال سابقاً”

علا رجب مديرا تنفيذيا لجمعية التحرير “مبرة الأميرة فريال سابقاً”

 

كتبت:اميرة عبدالله 

 

تصحيحا لأوضاع واحدة من أكبر الجمعيات الأهلية في محافظة القاهرة ؛ قامت الأجهزة المعنية بتعيين الدكتورة علا عبد الفتاح رجب ؛ مديرا تنفيذيا لجمعية التحرير للخدمة الاجتماعية ؛ وذلك بعد حل مجلس إدارة الجمعية ؛ واتخاذ عدد من الإجراءات لتعيين مجلس إدارة جديدة من مختلف التخصصات والمجالات .

وجمعية التحرير للخدمة الاجتماعية ؛ واحدة من الجمعيات الأهلية المعنية بخدمة المسنين والأيتام والأشخاص من ذوي الإعاقة ؛ وتقوم بتقديم عدد من الأنشطة والفعاليات لخدمة المجتمع المحلي المحيط بها ؛ بمحافظة القاهرة ؛ ويمتد نشاطها لمختلف المحافظات .

و مقر جمعية التحرير للخدمة الاجتماعية الحالي بمصر الجديدة هو في الأصل مقر ” جمعية ومبرة الأميرة فريال للخدمة الاجتماعية ” التي أنشأها الملك فاروق عام 1941 ؛ عندما فكر في جمعية خيرية تحمل اسم ابنته الكبرى الأميرة فريال، وكانت الوحيدة من ابنائه التي لها جمعية خاصة باسمها ؛ والجمعية في عهد الملك فاروق كانت تضم مبرة ودار رعاية للأطفال ومطعم شعبي وحمامات ومغاسل وحضانات ومشغل للفتيات ؛ وكان رئيسها الفخري الأمير محمد عبدالمنعم ؛ ومديرتها السيدة سنية العناني، وكانت تنوب عن زوجها أحيانا الأميرة نسل شاه ؛ وأشتهرت ” جمعية ومبرة الأميرة فريال للخدمة الاجتماعية ” بحفلها السنوي في ديسمبر الذي كان يذهب ريعه لخدمات الجمعية والمبرة ؛ أيضا شهد حفل الجمعية السنوي في نادي الصيد أول ظهور للمطربة نجاة الصغيرة حيث كانت لاتزال طفلة ، وغنت أمام الملك فاروق وشقيقاته فايزة وفوزية اغنية اسمها “ورد فريال”.

وفي تصريح لها ؛ قالت د. علا عبد الفتاح رجب ؛ المدير التنفيذي لجمعية التحرير للخدمة الإجتماعية ؛ ” جمعية ومبرة الأميرة فريال سابقا ” أنها ستقضي بكل قوة على أشكال الفساد المالي والإداري الذي طال الجمعية خلال السنوات السابقة ؛ وأدى بدوره إلى تراجع مسيرة الجمعية في القيام بأدوارها ؛ وأنها تسعى بكل قوة إلى عودة الريادة للجمعية كما كانت وقت إنشائها في عهد الملك فاروق ؛ و ستقوم بالترويج لعودة الجمعية لاسمها الأصلي ” جمعية ومبرة الأميرة فريال للخدمة الاجتماعية ” في إطار تخليد الاسم والرمز والثقافة .

وأضافت المدير التنفيذي لجمعية التحرير للخدمة الاجتماعية ؛ أن ” مبرة وجمعية الأميرة فريال ” ؛ كانت واحدة من أكبر الجمعيات التي تقدم المساعدات الاجتماعية على مستوى العالم ؛ وبدورها تسعى إلى عودة الجمعية لسابق عهدها بالإضافة إلى محاولتها إحياء تاريخ المبرة والجمعية ليصبح مزارا سياحيا، ومقرأ تاريخيا لتقديم المساعدات ؛ وسبيل حقيقي للرد على المشككين في المسيرة الحقوقية لمصر .

في سياق متصل أطلق العاملون في الجمعية وكافة المعنيين بالعمل مع الجمعية وداخلها على د. علا عبد الفتاح رجب ؛ لقب ” سيدة القصر ” ؛ بعد الدور الذي تقوم به حاليا لإعادة تصحيح الأوضاع ؛ حيث تقوم الآن بالمشاورة مع إدارة التضامن الاجتماعي بمصر الجديدة على تشكيل مجلس إدارة جديدة للجمعية ؛ وإعادة تخطيط المبرة من الداخل ؛ كما كانت في سابق عهدها ؛ وكذلك عودة الأنشطة المتوقفة بالجمعية ؛ وفي مقدمتها مصنع الأطراف الصناعية والمشغل والنادي الصحي للمسنين ؛ وذلك من خلال التعاون الصادق مع د. محمد فتحي ؛ رئيس مجلس إدارة الجمعية الحالي ؛ وإيمان علي ؛ مديرة إدارة التضامن الاجتماعي بمصر الجديدة

الجدير بالذكر أن د . علا عبد الفتاح رجب ؛ هي عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية ؛ وأستاذ العلوم الإنسانية وصناعة الجماهير ؛ ومتخصص فى الابتكار والتحديث والتطوير ؛ كما أنها باحث ميدانى ومتخصصة فى تصميم استطلاعات الرأي العام والسياسات النفسية وتصميم برامج لتعديل اتجاهات الرأى العام والتوجيه والتوعية والمتابعة الجماهيرية لتعديل السلوك الجماهيري.

شارك برأيك وأضف تعليق

2024 ©