رئيس التحريرأميرة عبدالله

عبروا عن مشاعركم “فالموت” لايستأذن أحد

عبروا عن مشاعركم “فالموت” لايستأذن أحد

 

بقلمي : أميـرة عبـداللـه 

 

كثر رحيل الأصدقاء والأحبة في الفترة الأخيرة وأصبحنا نفقد كل يوم تقريباً واحد منهم لذا تسائلت هل أعددنا الزاد الكافي لهذا اليوم … ؟!

فالموت أصبح يآتي بغتة علي غير موعد ويسرق منا أعز الأحباب والأصحاب والأقارب وأصبحت سنوات العمر لاعلاقة لها بالموضوع .

فالموت لايستآذن ولا يعطينا إنذار أو يجامل هذا فيتركه ويكره ذاك فيأخذه فعندما ينتهي الأجل لاراد لقضاء اللـه.

لابد لنا أن نحيا حياة كاملة بدون نقصان فدائماً ينقصنا أشياء لانستطيع إستكمال الحياة بدونها  أحياناً نعبرةعنها واخيانا أخري لانستطيع التعبير عنها لكي نستكمل المسيرة وكل مايعنينا هو ” الناس هاتقول إيه ” كلمة سئمتها وكرهتها كثيراً .

لماذا نخاف الناس وكلامهم وإنتقاداتهم لتصرفاتنا ونحن لانعرف ماهي النوايا من وراء مايقولونه أو ينتقدونا من أجله .. آليست الإنتقادات أحياناً تخبئ وراءها أحقاد أو غيرة مثلاً لشئ أنجزناه أو نجحنا وتفوقنا فيه .. هل نسينا المثل القائل ” العين لاتكره إلا من هو أفضل منها ” …!!

لابد أن نعيش بالطريقة التي نريدها ونفعل مانريد ونقول مانحب ونعبر عن مشاعرنا وأحاسيسنا بالطريقة التي نراها مناسبة لنا دون النظر للناس او الاستماع لكلامهم وإنتقاداتهم طالما أننا نسيرعلي خطي سليمة راضيين بما نفعل والأهم أن أفعالنا هذه لاتغضب المولي عز وجل ولا يغفل ضميرنا عنها .

صدقوني أفصحوا عن مشاعركم .. عبروا عما بداخلكم .. إعلنوا الحب في أي وقت وأي عمر ولاتخافوا ولا تخفوا شئ مما تفعلوه طالما ليس خطأ .. لاتخافوا كلام الناس فالناس يتكلمون بإستمرار مهما كنتم ومهما فعلتم حسناً كان أو شراً ولايتركوا أحداً في حاله فهم يجدون متعة في  ” سيرة غيرهم ” عندما يذكرونه بالسوء ولا يعرفون كم مايأخذون من ذنوب عليها ولا يشعرون كم الألم الذي يسببوه لغيرهم بما يقولون سواء كان صدقا أو كذبا.. وقاكم الله وإيانا شرور البشر .

قال تعالي : ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (70) يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا “الأية 71 سورة الأحزاب .

شارك برأيك وأضف تعليق

2024 ©