رئيس التحريرأميرة عبدالله

“عبد الباري”: كلمة الرئيس “عبدالفتاح السيسي” بالأمم المتحدة خريطة طريق لمواجهة التحديات الدولية

“عبد الباري”: كلمة الرئيس “عبدالفتاح السيسي” بالأمم المتحدة خريطة طريق لمواجهة التحديات الدولية

كتبت:اميرة عبدالله

 
قال عطيه عبدالباري الفقى رئيس اتحاد عمال الدقهلية ، ان كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، تؤكد استعادة مصر دورها المؤثر دوليا وإقليميا، لاسيما وان كلمة الرئيس تطرقت إلى طرح رؤي مصرية للتعامل مع مختلف القضايا التي تواجه المجتمع الدولي، لتمثل خريطة طريق واضحة لمواجهة الصراعات والتحديات الدولية.
وأضاف عبد الباري في تصريح له، ان كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي تضمنت عدد من الرسائل الهامة الموجهة للعالم، منها التأكيد على موقف مصر الداعم لحل القضية الليبية من خلال التمسك بالتسوية السياسية والحلول السلمية لإنهاءها، ذلك لتحقيق أمن واستقرار ليبيا.
واشاد رئيس اتحاد عمال الدقهلية بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن ملف سد النهضة، وتأكيده ان الموقف المصرى يرتكز على حقوق مصر المائية، وانه لايجب ان يمتد التفاوض بشأن السد الى مالانهاية وان نهر النيل ليس حكرا لأحد.
وقال عبد الباري ان الموقف المصرى من سد النهضة واضح من البداية، وهو مبدأ ” لاضرر ولاضرار”، حيث لاتمانع مصر من إقامة أي مشروعات تنموية بأثيوبيا او باقى دول حوض النيل، بل تدعم وتساند ذلك، ولكن بما لا يؤثر على حياه المصريين بتقليل حصتها المائية المعلنة والمعروفة تاريخيا عبر الاتفاقيات الدولية.
وتابع رئيس اتحاد عمال الدقهلية ، ان الرئيس السيسى، نجح بالفعل في استعادة الدور المصرى الخارج، حيث استعاد العلاقات القوية لمصر بمختلف الدول الكبرى، وكذلك على المستوى العربى والاقليمى والافريقى، وهو ما يحسب له، مستشهدا بالدور المصرى مؤخرا في التواصل مع كافة أطراف النزاع في القضية الليبية لإيجاد حلول وتنفيذ ما جاء بالمقترحات التي وضعها “إعلان القاهرة”.

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2024 ©