رئيس التحريرأميرة عبدالله

عبدالفتاح إبراهيم: مستمرون في مواجهة التحديات الراهنة من أجل العمال

عبدالفتاح إبراهيم: مستمرون في مواجهة التحديات الراهنة من أجل العمال

عمال بيروت” يشكر القيادة السياسية على مساندة لبنان في مواجهة أزمة “مرفأ بيروت”

كتبت :اميرة عبدالله

في ختام زيارته أمس السبت قدم وفد إتحاد عمال بيروت ، برئاسة شفيق صقر،بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه لدولة لبنان والمساعدات التي قدمتها الحكومة المصرية بحراً وبراً وجواً والمستشفى الميدانى المصرى بلبنان .
وقال “صقر” في تصريحات صحفية اليوم الأحد أنه بعث برسالة رسمية إلى النقابة العامة للغزل والنسيج برئاسة عبدالفتاح إبراهيم ،أكد فيها على تقدير “عمال لبنان” للقيادة السياسية المصرية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي على المساعدات التي قدمتها للمتضررين من حادثة الإنفجار في مرفأ بيروت الشهر الماضي ما اسفر عن شهداء ومصابيين وخسائر مادية فادحة .
وأكد “صقر” الذي زار القاهرة بدعوة من النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج في إطار بروتوكول التعاون الموقع بينهما لتبادل الخبرات ووضع الحلول للقضايا التي تخص عمال البلدين الشقيقين،على أن العلاقة بين مصر وبيروت وطيدة وتمد عبر سنوات طويلة ،وان مصر لم تتوانى أبدا في دعم ومساندة لبنان .
من جانبه علق عبدالفتاح إبراهيم على هذه الرسالة الرسمية من “عمال بيروت”،بتضامن عمال مصر مع لبنان في أزمته الحالية، مؤكدا استعداد مصر الكامل لتبادل الآراء والقضايا حول أي موضوع يخص العمال والتنظيم النقابي،من أجل أن يلعب العمال دوراً في مواجهة التحديات الراهنة ليس فقط في الإنتاج والعمل ،وإنما في مواصلة دورهم التاريخي والوطني في مساندة بلدانهم في مواجهة المخاطر التي تهدد الأمن القومي من إرهاب ،وأوبئة وخلافه ..
وكان وفد “عمال بيروت” الذي ضم شفيق صقر ،و جهاد بعلبكي ، وفؤاد الشامي،وعبد العزيز الشيخ ،وعلى صقر ،قد التقى خلال زيارته للقاهرة وزير القوى العاملة محمد سعفان ،وبعض قيادات النقابات العامة والاتحادات المحلية .

شارك برأيك وأضف تعليق

2024 ©