رئيس التحريرأميرة عبدالله

عائلة غزالي تتبرع بقطعةأرض لبناء قصر ثقافه بقرية نزالى الحرجات

عائلة غزالي تتبرع بقطعةأرض لبناء قصر ثقافه بقرية نزالى الحرجات

بقلم:محمود العسقلاني

تبرعت زوجتى الفنانه التشكيليه حنان توفيق غزالي وشقيقتها إكرام توفيق غزالى بقطعة أرض لبناء قصر ثقافه بقرية نزالى الحرجات التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط ليكون منارة للعلم والثقافه والفكر المستنير.
ويأتى هذا التبرع علي هامش إحتفالية عائلة غزالى بالمتفوقين دراسيا والمتمزين في شتى المجالات وفى السياق ذاته أعلن المهندس حسن عبد الغفار غزالى تبرعه بمبلغ 50 ألف جنيه للمساهمة في إنشاء قصر ثقافة آل غزالى كما أعلن الدكتور أحمد خيري حافظ عميد عائلة غزالى عن تبرعه بمبلغ من المال فضلا عن التبرع بمكتبته وفيها ألاف الكتب المتنوعة لتكون نواة لمكتبة قصر الثقافة المزمع إنشاؤه.

وكانت عائلة غزالي وللعام
الثالث على التوالي وفى أجواء إحتفاليه قد إحتفلت بالمتفوقين دراسيا والمتمزين من أبناء العائلة في جميع المجالات وفى حضور عميد العائلة العالم الكبير الدكتور احمد خيري حافظ داود غزالي استاذ علم النفس الاكلينيكي بكلية الاداب جامعة عين شمس ورئيس الجمعية العربية للعلاج النفسى وفضيلة الشيخ عبد الفتاح دردير غزالي الرئيس الاسبق لقطاع المعاهد الازهرية بالأزهر الشريف والدكتور محمد المدثر غزالى رئيس قسم العيون بكلية طب الأزهر بأسيوط . وحشد كبير رفيع المقام من السادة الضيوف أساتذة جامعة الأزهر على رأسهم الأستاذ الدكتور مصطفى عبده شتات عميد كلية الطب والدكتور مختار مرزوق عميد كلية الشريعة والقانون السابق وعدد كبير من الاهل والأحباب أولاد حماد و العائلات الكبيرة التي تربطها بهم علاقة نسب و صداقة وجيرة .
وفى بادرة إيجابية كرمت لجنة التحكيم الطالب القبطى حازم نعناع جيد من أهل القريه من المتفوقين من طلاب المرحلة الإعداديه وهو ما أكد عليه الدكتور أحمد خيري حافظ عميد عائلة غزالى بأن التكريم يتسع ليشمل كل أبناء القريه وليس عائلة غزالي فحسب وهى تشكل أغلبية سكان قرية نزالى الحرجات وهي لافته تؤكد علي سماحة وحسن معشر عائلة غزالى. والوسطية والإعتدال الديني والتعايش فى أمان ومحبه منذ الأجداد وحتى الأن.
شهدت الإحتفالية تكريم اللواء جمال حافظ غزالي بمناسبة تعيينه مساعدا لوزير الداخلية لمديرية أمن الإسماعليه . وتكريم المستشار محمد جمال شحاته غزالى بمناسبة ترقيته من قبل المجلس الأعلى للهيئات القضائية لدرجة وكيل نيابه من الفئة الممتازة وتكريم الطالبة روان ممدوح حافظ غزالي لحصولها على المركز الأول فى مسابقة الرياضيات العالميه.
وقال المهندس أحمد جمال غزالى منسق الإحتفالية بأن مهرجان هذا العام شهد تكريم 25 طالب في جميع المراحل الدراسية وكان واضحا زيادة عدد المكرمين عن العامين الماضيين من ناحية الكم والإجاده والمجاميع المرتفعة تأكيدا علي عبقرية فكرة التكريم وإسهامها في تحفيز أبناء العائلة علي التحصيل الدراسى والتفوق العلمى.

شارك برأيك وأضف تعليق

2024 ©