رئيس التحريرأميرة عبدالله

حذرت من الإفراط في استخدام المركبات الكيميائية…أمل الرميحي: الزيوت الطبيعية هي الأفضل للحصول على بشرة مشرقة في فصل الشتاء

حذرت من الإفراط في استخدام المركبات الكيميائية…أمل الرميحي: الزيوت الطبيعية هي الأفضل للحصول على بشرة مشرقة في فصل الشتاء
كتبت:اميرة عبدالله 
أكدت خبيرة التجميل والميك أب أمل الرميحي، أن الزيوت والكريمات الطبيعية هي الأفضل للجسم على الاطلاق، خصوصا وأنها تجعل البشرة نقية في فصل الشتاء، وتساهم في تغذيتها وترطيبها وجعلها مشرقة وجذابة لأنها تحتوي احماضا دهنية ومضادات اكسدة طبيعية.
وقالت إن الزيوت والكريمات الطبيعية لها فوائد تجميلية متعددة، فضلا عن خصائصها العلاجية، حيث تتكون من مكونات بسيطة، ترطب البشرة وتحميها من الجفاف، وتحد من اصابتها بالميكروبات، فضلا عن أنها تمنع ظهور علامات الشيخوخة كالخطوط الرفيعة والتجاعيد.
ولفتت أمل الرميحي، إلى أن الزيوت الطبيعية لها فوائد عديدة للجسم، ويمكن أن تكون بديلا عن المنتجات التجارية التي تدخل فيها مواد كيميائية ضارة، فضلا عن انها يمكن أن تستخدم بشكل آمن وفعال.
ونصحت خبيرة التجميل أمل الرميحي باختيار الزيوت المناسبة حسب نوع البشرة والتي يمكن تصنيفها كالتالي:
#البشرة الدهنية
بالنسبة للبشرة الدهنية تعمل هذه الزيوت الطبيعية على تنظّيم إفرازات الزيوت في الجسم، مثل زيت البرتقال، وزيت الليمون، والجوجوبا، والسرو، والبرغموت.
#البشرة الجافة
أما بالنسبة للبشرة الجافة، فهناك أنواع من الزيوت تحافظ على ترطيب البشرة وتجعلها قوية ومنها، زبدة الشيا، وزبدة الكاكاو، وزيت الأرجان، وزيت خشب الأرز، وزيت ثمر الورد البري، وزيت البابونج.
#البشرة المختلطة
بالنسبة للبشرة المختلطة هناك أنواع مناسبة لها، ويمكن استخدامها بشكل آمن وفعال ومنها، زيت اللافندر، والبشتول وزيت البرغموت، وزيت البرتقال، وزيت الجوجوبا.
وحذرت أمل الرميحي من التمادي في استخدام المركبات الكيميائية المصنعة واختيار الآمن منها والمصرح للاستخدام من وزارات الصحة حيث قد تؤدي إلى عواقب وخيمة تصيب البشرة لذا يجب الحذر في استخدامها.

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2024 ©