رئيس التحريرأميرة عبدالله

بحضور اعضاء السلك الدبلوماسي وأبناء الجالية المصرية السفارة المصرية في بريطانيا تحتفل بثورة ٢٣ يوليو

بحضور اعضاء السلك الدبلوماسي وأبناء الجالية المصرية السفارة المصرية في بريطانيا تحتفل بثورة ٢٣ يوليو

 

كتبت:أميرة عبدالله 

اقامت السفاره المصريه في لندن احتفالها السنوي بمناسبة الذكري السنويه لثورة ٢٣ يوليو حيث دعا معالي السفير شريف كامل والسيده حرمه مجموعه كبيره من الدبلوماسيين البريطانين وايضا من البعثات الدبلوماسية الصديقه .

 

حضر الحفل معالي السفير طارق عادل قنصل عام ج.م.ع في لندن والسيده حرمه وسيادة اللواء احمد المشرفي الملحق العسكري والسيده حرمه والقنصل محمد رأفت والقنصل چومانه نجم الدين وقد حضر ايضا لفيف من الجاليه المصريه م. مرڤت خليل رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج ببريطانيا والاستاذ هاني ايوب ممثل عن الجاليه المصريه بمانشيستر وحضر ايضا ا.مجدي عباس رئيس جمعية الجاليه المصريه والدكتور عصام عبد الصمد رئيس اتحاد المصريين باوروبا والاستاذ عمر اسماعيل رئيس اتحاد المصريين في بريطانيا ومجموعه من الشخصيات المصريه البارزه .

 

بدأ الحفل بعزف السلامين الملكي البريطاني والسلام الجمهوري لمصر ، ثم قام معالي سفير جمهورية مصر العربية السفير شريف كامل بالقاء كلمه ثمن فيها العلاقه المتميزه بين المملكه المتحده ومصر ، وأشار ايضا في كلمته الى انجازات الدوله المصريه في السنوات السابقه وتطرق ايضا لمؤتمر المناخ COP27 الذي يقام في مصر خلاى نوفمبر القادم والذي سيستضيف عدد كبير من الدول ومنها المملكه المتحده والتي سبق ان اقيم فيها مؤتمر المناخ COP 26 العام الماضي ، وتحدث السفير ايضا عن الجهود التي تقوم به الدوله المصريه لتجنب تداعيات التغير المناخي .

 

ثم القي مارشيل سامسون مستشار وزارة الدفاع البريطاني للشرق الاوسط كلمه بالنيابه عن اللورد احمد member of House of Lords والذي اعرب فيه عن العلاقه الوثيقه مع مصر في جميع المجالات واضاف سامسون انه شخصيا يتمتع بكل زياره له لمصر وهي من الاماكن المفضله التي يحب ان يزورها.

 

وفي هذا الصدد قالت مرفت خليل رئيس الاتحاد العام للمصريين فرع بريطانيا أن مثل هذا الاحتفال من اهم المناسبات التي يلتقي فيها ممثلي البعثات الدبلوماسية للدول المختلفه مع ممثلي البعثة المصرية في لندن واعضاء الجاليه المصريه ببريطانيا مما يساعد على إلقاء الضوء على انجازات الدولة المصرية والتعريف بالجمهورية الجديدة في مصر والمكتسبات التي تحققت من رفع مستوى المعيشه والحياه الكريمة للمواطنين وزيادة فرص الاستثمار في مصر بالرغم من حالة الركود العالمي .

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2024 ©