رئيس التحريرأميرة عبدالله

“الكيماويات” تستغيث بوزير قطاع الاعمال العام “للمرة الثالثة” لحل مشاكل١٨٠٠ عامل بشركة الحرير الصناعي

“الكيماويات” تستغيث بوزير قطاع الاعمال العام “للمرة الثالثة” لحل مشاكل١٨٠٠ عامل بشركة الحرير الصناعي

كتبت:اميرة عبدالله

أرسل الكيميائى “عماد حمدي” رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر للمرة الثالثة علي التوالي باستغاثة عاجلة وسريعة لوزير قطاع الاعمال العام “هشام توفيق” من عمال شركة الحرير الصناعى وخيوط والياف البوليستر والتي يعمل بها اكثر من 1800 عامل يستغيثون فيها من تفاقم الوضع لديهم يوماً بعد الأخر حيث وصل الأمر بإن العمال المرضى الذي يعانون من أمراض مزمنة وخطرة لايجدون من يعالجهم حيث عجزت الشركة عن علاجهم بسبب عدم وجود أي موارد مالية لتلبيه احتياجتهم العلاجية .

واكدت المذكرة التي أرسلتها النقابة العامة للعاملين بالكيماويات أن الوضع اصبح غير إنسانى وان هذه هي المرة الثالثة التي ترسل فيها النقابة هذه المذكرة بالإضافة الى مشاكل الشركة السابقه والتي طالبوا فيها ب
1_ ضخ راس مال عامل لتدوير الشركة .
2_ إعلان خطه تطوير الشركة .

3_ صرف مستحقات العاملين تاركى الخدمه الذين خرجوا معاش 60 عاما وحالات الوفاه منذ شهر مايو 2018 لاكثر من 270 عامل والتي بلغت مستحقاتهم حوالى (18 مليون جنيه ) ولم تصرف حتى تاريخه .
4_ الوفاء بالالتزامات الطبيه للعاملين وخاصة العمليات الجراحية وعمليات القلب المفتوح والاورام السرطانية والعلاج الكيماوى والعلاج الشهرى لعدم وجود سيولة مالية حيث توقفت الشركة عن هذا الأمر تماماًً.
5_ سداد أقساط صندوق الزمالة التي يستقطع من العاملين شهرياً ويسدد لصالح شركة مصر للتأمين الجماعى بالعقد المبرم بين النقابة والشركة لم يسدد حتى تاريخه مما يؤدى ان تهديد بإلغاء وثيقه التامين الجماعى للعاملين مما يضعنا تحت ضغوط من العاملين حيث توقفت الشركة عن سداد الأقساط تماماً.
6_ سداد اشتراكات النقابات المهنية المختلفه التي تستقطع من العاملين شهريا ولم يسدد منذ اكثر من 9 شهور حتى تاريخه حيث توقفت الشركة عن السداد تماماً.

طالب الكيمائي عماد حمدي في ختام المذكرة سرعة إتخاذ اللازم نحو توفير السيولة اللازمة لكى تستطيع الشركة تقديم الخدمة العلاجية لعمالها وكذلك توفير الاحتياجات التي تم ذكرها من (1: 6) مع الاخذ في الإعتبار ان هذا الامر يعد هام وعاجل جدا .

                                                 

شارك برأيك وأضف تعليق

2024 ©