رئيس التحريرأميرة عبدالله

القوى العاملة : تعيين 191 شاباً .. و 88 محضرا وغلق 44 منشأة مخالفة القانون بدمياط

القوى العاملة : تعيين 191 شاباً  .. و 88  محضرا وغلق 44 منشأة مخالفة القانون بدمياط

كتبت:اميرة عبدالله


أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة ،  قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة دمياط بتعيين  191 شاباً منهم شاب من ذوي الإحتياجات الخاصة  في منشآت القطاع الخاص والاستثمارى  من خلال شهادات القيد  المرتدة”كعب العمل” ، من مكاتب التشغيل ،  وبلغ المسجلين بها 805 شباب ، وتم توفير 120 فرصة عمل ،  كما تم استخراج 349 شهادة قياس مستوى مهارة ، ورخصة مزاولة المهنة.  
وقال الوزير: إن المديرية قامت ببدء صرف منحة عيد الأضحى المبارك لـ 1428 عاملاً من العمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية بإجمالي مبلغ 714 ألف جنيه .
تلقي وزير القوي العاملة  محمد سعفان، تقريرا بذلك من منى الأطروشي  مدير المديرية ، أشارت فيه إلي أن  المديرية خلال شهر أكتوبر  الماضي  ، قامت في مجال السلامة والصحة المهنية  بالتفتيش على 152 منشأة ، وإعادة التفتيش على 83 منشأة أخري، وأسفر التفتيش عن تحرير 88 محضر سلامة وصحة مهنية ، وعمل 44 مذكرة غلق إداري ، فضلاً عن تلقى 51 شكوي وتم إتخاذ إجراء قانوني حيال 16 شكوى منهم ، و 5  شكاوى منهم مستوفاة ، و 26 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.
أما في مجال التفتيش العمالي قامت المديرية بالتفتيش على 267 منشأة وإعادة التفتيش على 94 منشأة أخري ، وأسفر التفتيش عن تحرير 68 محضراً ، وتم تلقى 16 شكوي عمالية تم تسوية واحدة منها ودياً ، وتحويل 13 منها للقضاء، وتبقت شكوي ما زالت تحت البحث ،  كما تم عقد ندوتين توعية للعمال وأصحاب العمل.
وفى مجال التدريب المهني قامت المديرية ببدء تنفيذ برنامج التدريب المهني على 3 مهن يحتاجها سوق العمل وهى ( التفصيل والحياكة ، والتبريد والتكييف، وميكانيكا لـ  15 متدرباً بكل ورشة لمدة شهرين ، مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بجميع الورش والتعقيم والتطهير المستمر للورش وقياس درجة حرارة المتدربين يومياً ومراعاة التباعد الإجتماعي في الدورات.
 
 
 

شارك برأيك وأضف تعليق

2024 ©