رئيس التحريرأميرة عبدالله

“الجمل “في تأبين “الشرقاوي ” : لن ننسى ماقدمه طوال فترة توليه الوزارة.. كان يؤمن بعودة الشركات للحياة ودورها الوطنى.. والوزير “هشام توفيق” يستكمل المسيرة

“الجمل “في تأبين “الشرقاوي ” : لن ننسى ماقدمه طوال فترة توليه الوزارة.. كان يؤمن بعودة الشركات للحياة ودورها الوطنى.. والوزير “هشام توفيق” يستكمل المسيرة

متابعة :أميرة عبدالله

قال عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب ان الدكتور أشرف الشرقاوي الان في عالم الحق وعلينا الا ننسى ماقدمه خلال فترة تواجده كوزير لقطاع الأعمال العام.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في احتفالية تأبين الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام والتي نظمتها نقابات البناء والأخشاب.. والكيماويات.. والصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بحضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام والدكتور محمد معيط وزير المالية والنائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والنائب محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر والكيميائي عماد حمدي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الكيماوية والمهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية وكوكبة من القيادات النقابية ورؤساء مجالس الشركات القابضة للتشييد.. والمعدنية.. والكيماويات.

اضاف.. لقد كان رحمه الله يؤمن بعودة الشركات للحياة ودورها الوطنى وأن هذا ليس مستحيلاً وظهر هذا جلياً عندما اتخذ قراراً بعودة شركة النصر للسيارات للحياة مرة اخري وهاهو الوزير هشام توفيق يستكمل المسيرة واتخذ خطوات بالفعل على أرض الواقع لاستكمال الحلم ورفض فكرة ان مصر لم ولن تستطيع تصنيع سيارة مؤكدا انها رؤية قد نصيب او تخطئ ولكنها تحتاج إرادة قوية وإيمان بالفكرة والسعي لتحقيقها.
اكد الجمل أن وجود الدكتور محمد معيط وزير المالية في حفل التأبين يعيد للاذهان فكرة الحوار المجتمعى عندما كان مساعداً للدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية حينذاك ومناقشات دارت حول دور التامينات الاجتماعية شهدها الدور العاشر في هذا المبني حينما استجاب لحالي 20 ملاحظة قدمها الاتحاد حول القانون بهدف توحيد الرؤى لصالح أبناء هذا الوطن.
تابع الجمل قائلاً… نقول دائماً أن الإختلاف يعني شحذ الأفكار من أجل الأفضل موضحاً أن فكرة الحوار المجتمعى والمناقشات مسئولية مشتركة بين طرفين يريد كل منهما الأفضل من وجهة نظره.
أشار الجمل إلى حوار كان قد دار بينه وبين الأستاذ الدكتور أشرف الشرقاوي بخصوص العلاوة وماكان منه إلا أن قال “انا عاوز عمال مصر ياخدوا حاجة بشكل محترم… ليه ياخدوا 9٪ او 10٪ نعمل دراسة ونبحث عن أفضل الطرق ونزودها”
واختتم الجمل كلمته بالدعاء للوزير الراحل وقال انه كان بمثابة اخ فاضل وكان يسعى دائماً للخير.

شارك برأيك وأضف تعليق

2024 ©