رئيس التحريرأميرة عبدالله

“ابراهيم”في ندوة.. “مستقبل صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في مصر”مطمئنين لمتابعة “الرئيس السيسي” خطة تطوير القطاع بتكلفة21 مليار جنيه

“ابراهيم”في ندوة.. “مستقبل صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في مصر”مطمئنين لمتابعة “الرئيس السيسي” خطة تطوير القطاع بتكلفة21 مليار جنيه

ابراهيم : التهريب بدا ينكمش بعد أن احكم الجيش قبضته بالرقابة

ممثل القابضة : خطة التطوير والإصلاح مستمرة ودمج لـ 25 شركة

متابعة:أميرة عبدالله

قال عبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والأمين العام للاتحاد العربى للغزل والنسيج أن خطة إصلاح شركات الغزل والنسيج والمحدد لتنفيذها عامان ونصف تسير في المسار الصحيح وبدأت بالفعل بإعادة هيكلة وتطوير “محلج الفيوم” وجاري تطوير 11 محلج آخرين مؤكدا انهم بعد التطوير سوف تزيد طاقتهم الإنتاجية الي أربعة أضعاف ماتنتجه حالياً.


جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها حزب التجمع بعنوان “مستقبل صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في مصر” بحضور قيادات حزب التجمع والمهندس ممدوح الديب ممثل الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج نائباً عن الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة.

أضاف أنه يشعر بالأمل والاطمئنان لأن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد في عيد العمال حرصه على عودة تلك الصناعة الاستراتيجية الهامة اضافة الي أنه إلتقى بنفسه مع ممثلى الشركات الأجنبية ويتابع بصفة مستمرة مايحدث من خلال خطة التطوير والتي تم رصد مبلغ 21 مليار لحين الانتهاء منها.

واشار إبراهيم الي أنه كان عضوا بحزب التجمع في منتصف السبعينات حينما كان شاباً وأن الحزب له ايدولوجية يحترمها ويقدرها.
اكد أن صناعة الغزل والنسيج تعرضت لمؤامرات للقضاء عليها من محاولات تصفية وخصخصة موضحاً أنه تقدم بطلب للنائب العام لفتح ملف الخصخصة ومحاسبة كل من تربح من وراءه.
أوضح إبراهيم أن عدد 4000 مصنع تم إغلاقها منذ عام 2011 منهم 2000 تابعين لقطاع الغزل والنسيج مشيرا إلي أن الدولة تدفع كل شهر ما يقرب من 100 مليون جنيه لإستكمال رواتب عمال الغزل والنسيج والذين يعملون تحت ضغوط وظروف صعبة للغاية بسبب تهالك المعدات وغياب التطوير.
وأشاد رئيس نقابة النسيج إلى التعاون القائم بين النقابة العامة والشركة القابضة ووزارة قطاع الأعمال العام من أجل تدريب وتثقيف العمال والتي تم رصد 700 الف جنيه من أجلها مشيراً إلى الأكاديميات التابعة للنقابة العامة و التي تم افتتاحها بالفعل “بالقاهرة وجمصة وابو قير” وجاري استكمال باقي المحافظات نظرا لضرورة التوعية والتثقيف والتدريب لمواكبة التطور الذي يحدث في العالم ككل مؤكدا أن الاستثمار في البشر هو الأهم.

شدد عبد الفتاح إبراهيم علي ضرورة اتخاذ عدة قرارات لحماية الصناعة الوطنية من الإغراق وخطر التهريب الذي بدا ينكمش بعد أن احكم الجيش قبضته بالرقابة.
أشاد بالجهود المبذولة من الشركة القابضة ووزارة قطاع الأعمال العام والحكومة والرئاسة ومتابعاتهم المستمرة نتيجة لحرصهم الشديد على إحياء صناعة الغزل والنسيج.

وقال المهندس ممدوح الديب والذي شارك بالندوة نائباً عن الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة ان خطة التطوير والإصلاح والتي بدأ العمل بها من 2015 مستمرة وتسير وفق برنامج محدد و تتضمن دمج 25 شركة غزل ونسيج ووبريات وصباغة فى 10 شركات كبرى وتقسيم المهام لكي يكون كل منها مسئول عن جزء من الصناعة.

واضاف أن هناك مشروع ضخم لإنتاج “الجينز” سوف ينتج مايكفي للإنتاج المحلى بأحدث التقنيات موضحا أن هذه الصناعة تضم اكثر من 10 مليون عامل.
اكد ممدوح الديب أنه لا بيع ولا خصخصة لأي شركة من هذا القطاع ولكن يتم حصر الأراضي الغير مستغلة لمبدالتها بسداد بعض الديون على هذه الشركات.
أشار إلي أن قطاع الغزل والنسيج كان يحقق خسائر كبيرة سوف تتحول لارباح وفق خطة التطوير وإعادة الهيكلة للنهوض بها.

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2024 ©