رئيس التحريرأميرة عبدالله
أخر الاخبار

درويش امام مؤتمر العمل العربي:نتطلع للمزيد من الدعم والتعاون المثمر لتنفيذ أنشطة وبرامج المنظمة للنهوض بالمرأة العربية

درويش امام مؤتمر العمل العربي:نتطلع للمزيد من الدعم والتعاون المثمر لتنفيذ أنشطة وبرامج المنظمة للنهوض بالمرأة العربية

 

متابعة:أميرة عبدالله 

 

اعربت النائبة سولاف درويش الأمينة العامة للجنة شئون المرأة العربية بمنظمة العمل العربية عن خالص فخرها برعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمؤتمر واحتضانه الدورة ٤٨ ،

جاء ذلك في كلمتها التي القتها اليوم أمام مؤتمر العمل العربي في دورته ال٤٨ والذي يقام بجمهورية مصر وبرعاية كريمة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت لايفوتني أن اتقدم بخالص الشكر والتقدير للمدير العام فايز المطيري علي جهوده في إقامة المؤتمر، والشكر موصول لدعوته لي وعضوات لجنة شئون عمل المرأة العربية لحضور أعمال المؤتمر الذي يعكس حرصه الدائم علي تمثيل المرأة وتواجدها ضمن المحافل العربية والإقليمية.

 

اضافت:  يسعدني ان اخاطب مؤتمركم هذا من خلال لجنة المرأة التي تعد من اللجان المميزة هذه اللجنة الثلاثية الفريدة التي نشأت في منظمة العمل العربية لتؤكد علي دورها الرائد للمرأة العاملة وتنمية قدراتها وتمكينها من كافة الموارد والقدرات والامكانيات التي تضمن مشاركتها الكاملة في برامج التنمية ، مضيفة ، لمنظمتنا ومديرها العام كل الشكر والتقدير علي دعمه الدائم والمستمر للجنة شئون عمل المرأة العربية والتي تجسد في عقد المنتدي العربي الثاني في مدينة صلالة بالتعاون مع وزارة العمل بسلطنة عمان وحشد المشاركة الفعالة له والذي صدر عنه إعلان صلالة الذي يشكل خارطة طريق للسياسات الموجهة للمنطقة العربية من أجل تمكين المرأة وضمان مشاركتها في التنمية المستدامة بكافة ابعادها،

اوضحت درويش ان اللجنة كذلك رفعت الاستراتيجية العربية للنهوض بعمل المرأة العربية في دورتها السابقة الي القمة العربية لاعتمادها بما يضمن وضع قضايا عمل المرأة في المقدمة .

اوصت النائبة سولاف درويش بالتركيز علي الادماج الرقمي لتحقيق المساواة من خلال بناء نظام مؤسسي يهدف الي تقليص الفجوة الرقمية بين الجنسين .

دعت درويش الحكومات ومنظمات أصحاب الأعمال والعمال وكافة المؤسسات العربية والدولية المعنية بقضايا عمل المرأة الي تطوير الأطر الوطنية الداعمة لريادة الأعمال بشكل عام والمشروعات النسائية بشكل خاص.

واختتمت كلمتها بالتأكيد علي أن لجنة شئون المرأة العربية تطلع الي مزيد من الدعم والتعاون المثمر لتنفيذ أنشطة وبرامج المنظمة في مجال النهوض بالمرأة العربية ، متمنية التوفيق والنجاح لأعمال المؤتمر .

 

وقدمت التهنئة للمدير العام فايز المطيري علي تمديد فترة ولايته وثقة المؤتمر التي منحها لمعاليه.

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2022 ©