رئيس التحريرأميرة عبدالله

خلال المشاورة الإعلامية بالعمل الدولية :”ولاء سالم”.. ٦٠٠ متدرب لتوفير وظائف ومهارات للأشخاص ذوي الإعاقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

خلال المشاورة الإعلامية بالعمل الدولية :”ولاء سالم”.. ٦٠٠ متدرب لتوفير وظائف ومهارات للأشخاص ذوي الإعاقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

 

متابعة :اميرة عبدالله 

قدمت ولاء سالم مديرة مشروع “وظائف ومهارات للأشخاص ذوي الإعاقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” بوزارة الاتصالات، عرضا عن التعريف بالشبكة القومية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة.

جاء ذلك خلال فعاليات المشاورة الإعلامية التى ينظمها مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، تحت عنوان “الإعلام ودمج الأشخاص ذوى الإعاقة”، في يومها الثاني اليوم الثلاثاء.

وأوضحت “سالم” أنه تم عمل دراسة لسوق العمل في ٦ محافظات، وانتهت بتنفيذ محتوى الكتروني اشترك فيه ٦٠٠ متدرب من ذوي الإعاقة الحركية والبصرية ، وذلك لعمل منصة الكترونية موحدة قريبا “الشبكة القومية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة ” لربط الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة لتلبية احتياجاتهم للتدريب والتوظيف وعمل قاعدة بيانات لتساعدهم في الحصول علي وظائف تلام قدراتهم وتكون متعلقة بتكنولوجيا المعلومات.

وأشارت إلى أن فكرة الشبكة القومية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة تقوم على تقديم العديد من الخدمات المبنية على تصافر جهود مؤسسات الدولة جميعها، موضحة أن وزارة الاتصالات بدأت بعمل عدة اجتماعات مع الأطراف المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة للحصول على معلومات حول الخدمات الموجهة لتكوين قاعدة البيانات للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضافت أن المنصة الإلكترونية أتاحت لذوي الإعاقة إمكانية عمل سيرة ذاتية له، وكيف يجتاز مقابلة العمل، وفيديوهات شارحة لكيفية التدريب والحصول على فرص عمل، مشيرة إلى أن المنصة مازالت نسخة تجريبية وبصدد نشرها قريبا بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة القوى العاملة.

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2024 ©