رئيس التحريرأميرة عبدالله

رئيس لجنة القوي العاملة: نجاح قمة المناخ تتويجاً للجهود المصرية للتوجه نحو الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر

رئيس لجنة القوي العاملة: نجاح قمة المناخ تتويجاً للجهود المصرية للتوجه نحو الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر

كتبت:أميرة عبدالله 

 

شهدت فعاليات قمة المناخ COP 27 في يومها الرابع، مشاركة وفد برلماني رفيع المستوى، يضم رؤساء اللجان النوعية الـ 25 وأيضا رؤساء الهيئات البرلمانية بمجلس النواب، بقيادة ممثل الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب.

من جانبه، أشاد النائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب بالمبادرة التاريخية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي من قلب قمة المناخ العالمية لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية ، مشيرا إلي أنها رسالة سلام من أرض السلام، ويضع العالم أمام مسؤولياته في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها دول العالم بوجه عام ، وتنعكس على الدولة المصرية ، مؤكدا أننا في حاجة إلي تحقيق الاستقرار والأمن في العالم.

وقال “عبد الفضيل” : إن منطقة الشرق الأوسط من أكثر المناطق التي تضررت من هذه الحرب، خاصة مع استيرادها للمواد الغذائية والأسمدة والكثير من مدخلات الإنتاج من روسيا وأوكرانيا، مشيرا إلي أن هذه الحرب تسببت في أزمة طاقة أدت إلى ارتفاع غير مسبوق في أسعار البترول والغاز، بما يمثل الجانب الأسوأ.

وأشار النائب إلي أن هذه الحرب من أكبر الأسباب المضرة بالبيئة ، وتقف ضد أهداف مؤتمر المناخ، لأنها جعلت دولا متقدمة أن تعود لاستخدام الفحم والتوسع في الوقود المُسبب للانبعاثات.

وقال رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب : إن نجاح قمة المناخ لليوم الرابع من انطلاقه بمشاركة 197 دولة من حول العالم بشرم الشيخ، يعتبر بمثابة تتويج للجهود المصرية ، وتأكيد للريادة المصريه، ويليق بمكانة مصر وريادتها وبأن الدولة المصرية حاضرة وتستضيف العالم لإنقاذ كوكب الأرض ، من أخطار المناخ والانبعاثات الضارة التي تهدد حياة سكان الأرض، للتوجه نحو الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2024 ©