رئيس التحريرأميرة عبدالله

وزير قطاع الأعمال العام يستقبل السفير الصيني بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والفرص الاستثمارية

وزير قطاع الأعمال العام يستقبل السفير الصيني بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والفرص الاستثمارية

كتبت:أميرة عبدالله 

 

استقبل المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة، السفير لياو ليتشيانج سفير جمهورية الصين الشعبية لدى القاهرة والوفد المرافق له، لبحث أوجه التعاون الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الصينية في مصر بالتعاون مع شركات قطاع الأعمال العام.

أكد المهندس محمود عصمت على قوة ومتانة العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر والصين، وما تشهده من نمو مطرد خلال السنوات الأخيرة في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية تحت قيادة زعيمي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الصيني شي جينبينج.

طرح المهندس “عصمت”، خلال اللقاء، العديد من المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة بالشركات التابعة، مؤكدا انفتاح الوزارة على الشراكة مع القطاع الخاص بأشكال متعددة في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، لتنمية وتطوير الشركات التابعة.

أكد وزير قطاع الأعمال العام حرص الحكومة والوزارة على تعزيز التعاون والشراكات مع الجانب الصيني وتبادل الخبرات بما يخدم ويحقق مصالح البلدين الصديقين، وتحقيق التوازن وزيادة حجم التعاون الاقتصادي بين مصر والصين، خاصة في ظل وجود العديد من التجارب الناجحة للاستثمار والشراكة في شتى المجالات.

من جانبه، قدم السفير الصيني التهنئة لوزير قطاع الأعمال العام بمناسبة توليه مسؤولية الوزارة وكذلك حلول العام الميلادي الجديد، مؤكدا على الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين وما تتسم به العلاقات الثنائية من خصوصية شديدة وتطور متنامي تحت قيادة زعيمي البلدين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الصيني شي جينبينج، مشيرًا إلى القمة التاريخية العربية الصينية الأولى، وما حققته من نجاح باهر.

أكد السفير لياو ليتشيانج أن الحكومة الصينية تحرص وتدعم بقوة تعزيز استثمارات الشركات صينية سواء الحكومية أو الخاصة في مصر، مبديا استعداده التام لعرض الفرص الاستثمارية لدى الوزارة على الشركات الصينية في إطار السعي نحو مستقبل أفضل للتعاون وترسيخ الصداقة والشراكة بين البلدين.

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2023 ©