رئيس التحريرأميرة عبدالله

موعظــة بالعامية

موعظــة بالعامية

يقدمها لكم :سعيد حسني امام وخطيب ومدرس بالاوقاف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتي وفى يوم الجمعة نفحات وتذكير وتذكرة كل منا لابد أن يكون مر بكسر في حياته منا المظلوم ومنا المريض ومنا الفقير ومنا المحروم من الذريه.

فإذا شعرت بانكسار قلبك وشدة حزنك إسأل الله الجبار أن يجبرك وكلما كان انكسارك أعظم كلما كان جبرالله لك أعظم ولذالاتنتظر جبراً من المخلوقين واسأل الجبار ادعوا الله باسمه الجبار فهو أرق اسم من أسماء الله الحسنى وأحن اسم فالجبار هو الذي يجبر عباده المنكسرين والمحرومين.

الجبار الذي لا يترك أحداً موجوعاً إذا ذهبت إلى الجبار تطلب عدله وحمايته فلا بد أن يجبرك.

فهذا الإسم من أسمائه الحسنى هو للمنكسرين الذين أتعبتهم الدنيا وإذا كان إنكسار الأذرع أو الأرجل سهل مداواته عند الطبيب فإن انكسار القلوب لا يداويه إلا الجبار من يلم شملك إلا الجبار…. ؟

من يمسح دمعك إلا الجبار من يجبر قلبك الكسيرإلا الجبار ومن يخفف مواجعك إلا الجبار.. هل عرفت الله بهذا الاسم إذا نزل بك هم أوغم.. إذا أصابك ظلم أو مكروه.. ونمت ودموعك تسيل على خدك ودعوت الله أن يجبر خاطرك فإنه تعالى لن يتخلى عنك ثق بالله وقل ياجبار السماوات والأرض اجبرني.

نبكي سراً ونضحك علناً تلك هي النفوس الواثقة بالله فيارب رجوتك ثلاثاً لا تجعلها بيد مخلوق سعادتي و رزقي وحاجتي فكن كأفضل ما يمكنك أن تكون ودع الناس يقولون ما يقولون واعلم أن الكون له ربٌ يقول للشيء كن فـيكون واجعل داخل قلبك جرساً يرن بالليل والنهار يقول اعمل لله.اترك لله.

توكل على الله فمن أصلح ما بينه وبين الله أصلح الله له ما بينه وبين الناس ومن أصلح أمر آخرته .أصلح الله أمر دنياه ومن كان له من نفسه واعظ كان عليه من الله حافظ. اللهم احفظنا بما تحفظ به عبادك الصالحين وقربنا منك وفهمنا عنك يا كريم .

وأحبكم فى الله.

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2023 ©