رئيس التحريرأميرة عبدالله

محمد صلاح يُنافس نجوم العالم على أفضل لاعب في 2019

محمد صلاح يُنافس نجوم العالم على أفضل لاعب في 2019

كتب: سعد عمر

زين نجمنا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي قائمة المُرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم 2019،والتي أعلنها الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعد مانجح في قيادة الريدزللفوزبدوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام الإنجليزي،حيث سجل الهدف الأول لفريقه في المباراة النهائية.

وتواجد العديد من النجوم بصحبة الفرعون المصري في القائمة المُعلنة ،حيث يتنافس مومع كل من الأسطورة ليونيل ميسي والنجم كريستيانو رونالدو بالإضافة إلى فرانك يدييونج نجم أياكس وبرشلونة الحالي، وصخرة الدفاع ماتي اسديلخت ،والنجم السنغالي ساديوماني، والبلجيكي إيدين هازارد، ومهاجم توتنهام هاريكين، والصاروخ الفرنسي القادم بقوة كلي انمبابي نجم باريس سانجيرمان، والكبيرالهولندي وقائد دفاع ليفربول فيرجي لفاندايك.

وكشف الموقع الرسمي للفيفا أن اختياراللاعبين العشرة جاءوفقاً لمستوى كل لاعب خلال الفترة من 25 مايو 2018 إلى 7 يوليو 2019، ومن المُنتظرأن يتم إقامة حفلا للأفضل برعاية إتحاد الكرة الدولي في مدينة ميلانوالإيطالية يوم 23 سبتمبرالمقبل.

جديربالذكرأن نجمنا المصري محمد صلاح حصل في العام الماضي على ثالث أفضل لاعب في العالم بعد الكرواتي لوكامودرتش صاحب المركزالأول، والبرتغالي كريستيانورونالدومهاجم يوفنتوس والذي اقتنص المركزالثاني،كما حصل أبومكة على جائزة بوشكاش 2018 كصاحب أفضل هدف على مستوى العالم.

يُذكرأن هناك 4 طرق يتم من خلالها اختياراللاعب الافضل، بنسبة 25% يتم توزيعها بالتساوي على النحوالتالي: أولاًاختيارالجمهورعبراستفتاء رسمي بموقع الفيفا، ثانيامدرب يجمع منتخبات العالم في كرةالقدم، ثالثاً قادة وكباتن منتخبات العالم، رابعاً مجموعة من الصحفيين والإعلاميين على مستوى العالم،ويتم تجميع جميع الأصوات وفقاً للنسب المُحددة.

في السياق ذاته تواجد الجزائري جمال بلماضي في قائمة المٌرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم،بعد ماقاد مُحاربي الصحراء للتتويج بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019،وتواجد معه كل من: ديدي هديشامب..ومارسيلوجالاردو..وريكاردوجاريكا..وبيبجوارديولا..ويورجنكلوبوما..وريسيوبوتشينيو..وفرناندوسانتوس..والهولندي إيريك تينهاج..والبرازيلي تيتيوالذي قاد السامبا للفوزبكوبا أمريكا 2019.

كما تم الكشف عن قائمة المُرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم 2019 والتي ضمت كل من: لوسي برونزمن منتخب إنجلترا..وجوليإ رتزمن المنتخب الأمريكي ..وكارولينجراهام من منتخب النرويج وزميلتها أداهجربيرج ..والفرنسية أماندي هنري.. وسام كيرمن منتخب أستراليا ..وروزلافيل من امريكا..وفيفيان ميديما من هولندا بالإضافة إلى الأمريكية الأسطورة أليكس مورجان وزميلتها ميجان رابينو..والفرنسية ويندي رينار..وأخيراً الإنجليزية ألينوايت.

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2023 ©