رئيس التحريرأميرة عبدالله

سالم في لقاءه بوفد “صربيا” : كونوا سفراء لمصر لدي بلادكم واكشفوا اغراض وسائل الاعلام “الصفراء”

سالم في لقاءه بوفد “صربيا” : كونوا سفراء لمصر لدي بلادكم واكشفوا اغراض وسائل الاعلام “الصفراء”


دراجان زاروبيكا : ندرك حجم وقوة وعظمة مصر والصربيين يختارون مصر للاستمتاع باجازاتهم لشعورهم بالاطمئنان والامان بها

متابعة:أميرة عبدالله

رحب محمد سالم مراد بالوفد الصربي معربا عن سعادته بتواجدهم في مصر للمرة الأولي داخل مبني الزراعة والري والصيد وإستصلاح الأراضى.
طالب سالم من اعضاء الوفد الصربي والذي ضم دراجان زاروبيكا رئيس اتحاد النقابات العمالية المتعدد للزراعة والاغذية والتبغ وميودراج برادونيتش نائب رئيس الاتحاد وجوران ليسكوفيتش عضو مجلس ادارة وجيلينا ديلبا ستيش مترجمة الاتحاد بأن يكونوا سفراء لمصر لدي عودتهم لبلادهم لتصحيح الصورة المغلوطة التي تحاول وسائل الاعلام الصفراء بثها لتشويه صورة مصر وتخويف وترهيب كل من يفكر في زيارتها لضرب السياحة واثارة البلبلة لديهم.

قال ان مصر والحمدلله بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وكما لمستم في جولاتكم آمنة مطمئنة وسوف تظل بلد الأمن والأمان واكبر دولة عربية أفريقية متمنيا لهم طيب الإقامة
مضيفا انه ليس بجديد علي مصر ان تتصدي لمثل هذه الشائعات والتحريض من اهل الشر والخراب فقد عانت مصر من قبل من اشاعة الفتن بين المسلمين والمسيحيين ولكنهم لم يفلحوا نظرا لتماسك الشعب المصري الذي يعد نسيج واحد من قديم الزمن وحتي يومنا هذا ولن يستطيع احد اختراقه لوعيه الكامل بكل مايحاك ضد وطنه من قوي الشر وقدرتهم العالية علي كشف الخداع مشيرا الي ان اكبر دليل علي ذلك ان قائد الجيش الميداني الثاني “فؤاد عزيز غالي” كان يعتنق الديانة المسيحية.

اكد محمد سالم رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد وإستصلاح الأراضى ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والامين العام لاتحاد دول حوض النيل ورئيس الاتحاد العربي للعاملين بالزراعة والصيد ان النقابة العامة احدي النقابات التي يضمها اتحاد عمال مصر وتضم في عضويتها 2 مليون و700 الف عامل وهم تقريباً 3/1 عدد سكان صربيا ويتبعها 420 لجنة علي مستوي محافظات مصر وتمتلك النقابة 48 شقة في مدينة جمصة كمصيف للاعضاء المنضمين.


اوضح انه بصفته نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر فهو ايضا مكلف بإدارة قرية الاحلام والتي تبلغ مساحتها حوالي 150 فدان ودعاهم سالم لمشاهدتها خلال زيارتهم القادمة.

اعرب دراجان زاروبيكا رئيس اتحاد النقابات العمالية المتعدد للزراعة والاغذية والتبغ بصربيا ورئيس الوفد الصربي عن شكره وتقديره علي حسن الاستقبال والضيافة والبرنامج الشيق الذي مكنهم من التعرف علي الثقافات المصرية ورؤية الآثار.

هدية تذكارية توضح الزي الرسمي للشعب الصيربي

واكد زاروبيكا علي ان العلاقات بين مصر وصربيا قوية من قديم الزمن منذ ان كانت “صربيا” تسمي “يوغوسلافيا” وابرم وقتها الزعيم الراحل جمال عبدالناصر اتفاقية مع الرئيس تيتو في ذلك الوقت عام 1960 لمكافحة الرأسمالية علي مستوي العالم مشيرا إلى أن هذا يعبر عن مدي متانة العلاقات بين البلدين.

وقال انهم بمجرد الاعلان عن الدعوة التي وصلتهم لزيارة مصر بدأوا فوراً في تشكيل وفد رفيع المستوي احتراماً منهم لمكانة مصر واعتزازا بقوة نقابة الزراعة مضيفاً انه كان من المقرر أن ياتي معهم الأمين العام والنائب الثاني للاتحاد ولكن حالت الظروف بين تواجدهم خلال الزيارة الحالية.
أضاف لدينا تطلعات وامال كبيرة من هذه الزيارة ونتمني استمرار تبادل الآراء والمناقشات في كافة القضايا والقوانين العمالية.

قال ندرك تماما حجم مصر كبلد كبير وقوي وعظيم في نفس الوقت مشيرا الي ان الشعب الصربي دائما يقضي اغلب اجازاته بمصر لانهم يشعرون بالاطمئنان والامان حال تواجدهم فيها.

اشار زاروبيكا الي ان نقابة عمال الزراعة عضواً باتحاد صربيا والذي يضم في عضويته 28 نقابة عامة و20 ألف عامل وحتي لايظن احد ان العدد صغير فلابد ان نذكر ان عدد سكان صربيا 7مليون ونصف.

اكد ان في مقدمة القطاعات التي تضمها المنظمة النقابية “الزراعة والصناعات الغذائية والتبغ والمعالجة المائية” ونقابة عمال الزراعة تضم 50٪ من كافة قطاعات الزراعة والباقي موزعين علي نقابات مستقلة موضحاً ان صربيا تتكون من اربع اقاليم رئيسية.

اضاف زاروبيكا انهم يعملون جاهدين عالحفاظ علي حقوق العمال والحفاظ علي مكتسباتهم.
نوه ان صربيا ايضا تعاني من ادعاءات الاعلام الأصفر وقال نأمل ان تشرفونا بالزيارة وتكونوا انتم ايضا سفراء لبلادنا حين عودتكم لمصر.

رحب سامي رزق الأمين العام بنقابة الزراعة ورئيس النقابة الفرعية وامين عام محلي عمال البحيرة بالوفد الصربي معربا عن سعادته بلقاءهم علي ارض الكنانة ومصاحبته لهم خلال جولاتهم سواء داخل القاهرة او البحيرة.
اتفق الطرفان في ختام اللقاء علي كافة بنود بروتوكول التعاون بينهما علي ان يتم التوقيع خلال الزيارة القادمة للوفد المصري بصربيا.

وجدير بالذكر ان محمد هلال مترجم النقابة كان في استقبال الوفد منذ لحظة وصوله ومرافق لهم طوال تواجدهم علي ارض مصر.
ولا يفوتني ان اتقدم له بالشكر علي الجهد الذي قام به في ترجمة اللقاء كاملاً.

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2023 ©