رئيس التحريرأميرة عبدالله

دورةتثقيفيةبنقابة النسيج لعمال “المنيا” ابراهيم:مصر تحتاج لجهد ابناءها

دورةتثقيفيةبنقابة النسيج لعمال “المنيا” ابراهيم:مصر تحتاج لجهد ابناءها

كتبت:أميرة عبدالله

نظمت النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج برئاسة عبد الفتاح ابراهيم دورة تثقيفية للجنة النقابية بشركة مصر الوسطي بالمنيا.
افتتح الدورة عبد الفتاح ابراهيم رئيس النقابة العامة ونائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر بكلمة حث فيها العمال علي مضاعفة الجهد في العمل لتجويد وزيادة الانتاج حرصا على الارتقاء بصناعة النسيج مؤكدا لهم ان مصر تحتاج الان لجهد ابناءها اكثر من اي وقت خاصة ونحن في مرحلة البناء ونلمس جميعا مايقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي ومساندته للنهوض بصناعة الغزل والنسيج التي كادت ان تموت الفترة الماضية.
حذر ابراهيم العمال من الانصياع وراء من يريدون اشاعة الفتن واثارة البلبلة حتي لا يتم برنامج التطوير والارتقاء بالصناعة الاستراتيجية الهامة التي يسعي الرئيس والحكومة لتطويرها والخروج بها من الأزمة.

وأوضح محمود صيام نائب رئيس النقابة للمتدربين من العمال استراتيجية النقابة في الدفاع عن مصالحهم وحقوقهم وقال ان اهتمام النقابة العامة بالتدريب والتثقيف لم ياتي من فراغ وان هذه الدورة لم تكن الاولي ولا الاخيرة لان النقابة وضعت خطة للتدريب والتثقيف تستوعب جميع العاملين في القطاع بالوجهين البحري والقبلي موضحا ان تثقيف العامل لابد وان يسبق عملية تطوير الصناعة حتي يستطيع العامل مواكبة التطوير مشيرا الي ان تهيئة المناخ وحماية المنتج المصري دائماً يسبق عملية التطوير.
اكد صيام ان النقابة العامة تحرص علي الزيارات الميدانية ولا تكتفي بالدورات التثقيفية فقط حتي تتواصل مع العامل باستمرار داخل مقر النقابة وايضا في منشأتهم لمتابعة احوالهم والاستماع لمشاكلهم ان وجدت والعمل علي حلها فوراً.

وقدم سامي عامر مدير عام بالتأمينات سابقا ومستشار بالنقابة شرح وافي لقانون التأمينات الاجتماعية واوضح لهم ماذا تعني كلمة “تأمين” مشيرا الي ان التأمين نظام هام وهو عبارة عن تأمين ضد المخاطر التي يتعرض لها العامل سواء “العجز او الوفاة او اصابة العمل” وهو عبارة عن اشتراك شهري يسدده العامل بشكل منتظم حتي يحصل عليه في التوقيت المناسب.

واوضح الدكتور عطية ابراهيم استاذ التنمية البشرية ان التفاوض من اهم الاشياء للعامل وهو عبارة عن تبادل وجهات النظر بين طرفين او اكثر وان المفاوض لابد وان يتسم بعدة صفات منها الصدق، الامانة، الهدوء، الصبر، النزاهة، حسن الخلق، الاحترام، الطموح، الاصرار، العزيمة، والالمام بالشقين الاداري والقانوني والفني ايضا.

واكد ان المتفاوض لابد وان يكون ملم بكل المعلومات الكافية عن المفاوض وموضوع التفاوض حتي يقوم بمهامه علي اكمل وجه.

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2023 ©