رئيس التحريرأميرة عبدالله

تعاون مرتقب بين مستشفى الأطفال 57357 وطب حلوان

تعاون مرتقب بين مستشفى الأطفال 57357 وطب حلوان

كتبت:أميرة عبدالله 

استقبل د. شريف أبوالنجا، الرئيس التنفيذى لمجموعة 57357، مدير عام مستشفى سرطان أطفال مصر، د. وليد السروجي، عميد كلية الطب جامعة حلوان، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون البيئة، وذلك في مكتبه بالمستشفى، عقب جولة قام بها عميد الكلية لكافة أقسام المستشفى، اطلع فيها على أحدث تكنولوجيا علاج الأطفال، ونظم العمل المختلفة في كافة المجالات.

 

ضمت الجولة، د. نيرفانا حسن، أستاذ الأورام بكلية الطب جامعة حلوان، استشاري البيئة بالجامعة، و د. شيماء المنياوى، رئيس قسم الجودة بمستشفى 57357، وأحمد عبدالمنعم، مدير العلاقات العامة بالمستشفى.

 

وخلال الزيارة أشاد الوفد بالتكنولوجيا المطبقة في كافة التفاصيل الطبية وغير الطبية بالمستشفى المميكن بالكامل، وكذلك الخدمة المقدمة للمرضى، حيث تطبيق أحدث بروتوكولات العلاج العالمية، ونظم المعلوماتية الصحية فى المجالات الطبية والإدارية، والتي تصب في صالح المرضى، من دقة المعلومة وانسيابيتها، وسرعة تنفيذ التدخلات الطبية، وتناول العلاج للمرضى، خلال رحلة العلاج بالكامل، الأمر الذي كان سببا في رفع نسب الشفاء حسب تقرير يناير الجاري إلى 71.9% بعد أن كانت 71.4% في التقييم السابق.

 

واطلع الوفد على سبل التعاون المرتقب بين المستشفى والجامعة، وتبادل الخبرات في مجالات عديدة منها الطبية، والبحث العلمي، ونظم المعلومات، والهندسة الطبية، وذلك لنشر العلم والتعلم واستفادة الطلبة، وذلك بهدف تخرج أجيال واعية بواجباتها تجاه المرضى، ولديها الإلمام التام بنظم الرعاية الصحية ذات الكفاءة العالية، عبر خبراء ومتخصصي مستشفى 57357، والذين يضمون خيرة وأكبر الأساتذة في مصر والعالم، حيث ينظم المستشفى دورات تدريبية متخصصة في المجالات ذات الصلة بالعمل الطبي.

 

واطلع الوفد خلال الزيارة على أحدث تكنولوجيا في علاج الأورام في العالم ممثلة في جهاز السايبر نايف، والذي يعالج الأورام الخطرة عبر الجراحة الإشعاعية وبدون ألم، ثم انتقلوا إلى صيدلية المستشفى، واطلعوا على نظام الصيدلة الإكلينيكية، والتي توفر الهدر في الوقت والدواء، وتمنع الخطأ في جرعات وتلقي العلاج، حيث أن 57357 لها الريادة في هذا المجال، وكذلك المعامل المتخصصة ومنها الباثولوجي، والعلاج الإشعاعي، وعيادات علاج اليوم الواحد، والبحث العلمي، ونظم المعلومات، والمخازن.

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2024 ©