رئيس التحريرأميرة عبدالله

اهمية دور العلاقات العامة بالترويج لأنشطة المؤسسات

اهمية دور العلاقات العامة بالترويج لأنشطة المؤسسات


بقلم: العميد ايمن غانم مدير العلاقات العامة بالعلميين

العلاقات العامّة هو القسم المُكَلَّف بتعزيز العلاقات الناجحة والمثمرة حيث تلعب العلاقات العامة دورا بالغ الأهمية سواءً في عملية جذب الأشخاص أو الإستثمار بطريقة مبنية على الحب ، وروعة الأسلوب ، وفصاحة اللسان من خلال الثقافة التي يمتلكها الشخص الذي يعمل في مجال العلاقات العامة.
إضافة إلى الخبرات التي يكتسبها على مدار حياته .
لذا نجد دائماً كل أصحاب الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة ، والمنظمات ، والنقابات تعتمد اعتماداً كبيراً على مسؤولي العلاقات العامة سواءً في عمليات جذب العملاء أو عمليات الترويج أو التسويق بالنسبة للمجال الذي تعمل فيه أي من هذه المؤسسات أو الهيئات أو المنظمات.
يقوم دور العلاقات العامة على التعريف بأنشطة المؤسسة والترويح لها ويمتد لاستقبال المعلومات من الجمهور ليعمل من خلال هذه المعلومات على تطوير الكيان ، وكما أن لها دورًا في تلبية رغبات وحاجات الجمهور الداخلي من نواحي مختلفة فيما يتعلق بثقافة المنشأة وخلق صورة ذهنية إيجابية للمؤسسة لدى الجمهور الخارجي .
من خلال تواجدي في نقابة المهن العلمية التي تمثل علماء مصر برئاسة الأستاذ الدكتور السيد عبد الستار المليجي تأكدت أن موظف العلاقات العامة يجب أن يتسم بالإخلاص ، والوفاء ، واللباقة ، وحسن المظهر ، والعمل لصالح الكيان الذي ينتمي إليه أي كان.
وفي نهاية حديثي اختتم كلامي بأن العلاقات العامة هي الشريان الحيوي لأي مؤسسة أو نقابة ، ولذا يجب أن ننتبه دائماً عند اختيار موظف العلاقات العامة لأي كيان لأن الأعمدة تتكيء على القواعد الثابتة والعلاقات العامة هي القواعد الحاملة لأعمدة الكيان.

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2023 ©