رئيس التحريرأميرة عبدالله

الرئيس السيسي.. تحية وتعظيم سلام للدور الكبير الذي يقوم به بالقارة الأفريقية

الرئيس السيسي.. تحية وتعظيم سلام للدور الكبير الذي يقوم به بالقارة الأفريقية

مصطفي رستم مدير ادارة العلاقات الدولية باتحاد نقابات عمال مصر يكتب عن: الدور الكبير للرئيس السيسي داخل القارة الأفريقية أمر جلل ،فمنذ تولي الرئيسي لقيادة الاتحاد الافريقي منذ بداية عام ٢٠١٩ ،امر جلل فالرئيس أصبح مفوضا بحكم منصبه بتحري كافة السبل لإحياء الاتحاد الافريقي من خلال مشاريع متكاملة للقارة بحيث تصل الي الاكتفاء الذاتي للوصول إلي كافة السبل الحقيقية للنهضة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الهامة التي أصبحت الآن الهدف الرئيسي في القارة وصولا إلي تحقيق نهضة شاملة للقارة من خلال التكامل الحقيقي الذي يخضع لآليات الاتحاد الافريقي وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
لقد أجبر الرئيس السيسي زعماء مجموعة السبع عن التفكير بجدية في إسقاط الديون التي تثقل عاهل الدول الأفريقية.بعد أن اصبح لافريقيا درع وسيف متمثل في الرئيس السيسي والذي أجهض المخططات التامرية لتأجيج الصراع في القارة .
فالرئيس لا يفكر في مشاريع تنموية لمصر فقط بل نقل الاتحاد الافريقي نقلة نوعية والدبلوماسية المصرية تصل الي افريقيا لتقضي علي اي نزاع يظهر في الأفق متحديا كافة المؤامرات المخابراتية لتأجيج الصراع الذي يأتي علي الاخضر واليابس.
ومن هنا اتقدم بالتماس كنت قد طالبت به بإنشاء مجلس اعلي للشئون الأفريقية برئاسة الرئيس السيسي لتنظيم الدور المصري الحكومي أو منظمات المجتمع المدني داخل القارة .
لا يجب أن نغفل إن أهم المشاريع التي تهم افريقيا اليوم مشاريع زراعية ،سمكية وصناعية .
وعلينا أن نؤكد علي ان حضور الرئيس قمة بكين افريقيا أمر بالغ الأهمية ، واضفت أن الجميع يرحب بمؤتمر وزارة الاستثمار نحو افريقيا.
إن الدور المحوري للسيد الرئيس علي وصول مصر من خلال ربان بوصلة التغيير بافريقيا وان كافة دول العالم تحتكم للقيادة المصرية في إدارة الملف الافريقي.
إن افريقيا تنتظر الكثير الذي يستلزم معه صحوة هامة من الجميع لفتح أسواق عمل و منبر نشر الصناعات المصرية الحديثة داخل القارة واهنئ السيد وزير الانتاج الحربي الذي سارع بإنشاء منصة مصرية للقارة الأفريقية . وللحديث بقية

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2023 ©