رئيس التحريرأميرة عبدالله

الحسين حسان يضع روشته اصلاحات للوصول الى افريقيا القويه

الحسين حسان يضع روشته اصلاحات للوصول الى افريقيا القويه

بقلم:الحسين حسان خبير التنمية المستدامة..والباحث فى الشئون الافريقية

ان مصر خطت خطوات كبيرة لدى القارة الافريقية نظراً لأبعاد مختلفة ثقافية واجتماعية يمكن الاعتماد والبناء عليها من أجل إقامة وتطوير العلاقات وبناء شراكة أمنية واستراتيجية واقتصادية قوية.

واشار حسان ان هناك عوامل هامه لجعل أفريقيا قوية موحدة ومؤثرة على المسـتوى العالمي باعتبارها لاعب وشريك قوي وفاعل فى المرحلة القادمة وتتمثل فىالمشاركة الشعبية في تنمية المجتمع المحلي الافريقى إقامة استثمارات اجنبية مباشرة وتعني إنشاء مصانع وشركات في الدول الأفريقية.. رفع مسـتوى حياة المواطنين… والتعليم الجيد.. وتنمية مهارات عالية مبنية على العلم والتكنولوجيا والإبداع.. تعزيز قيم التسامح ونبذ العنف…. وضرورة ازالة العقبات الخاصة بالتعاون المشترك بين الدول… ضرورة تطوير القطاع الخاص الأفريقي من خلال المشاركة.. وتهيئة المناخ الملائم… وتعزيز الأعمال التجارية الأفريقية من خلال إقامة مراكز التصنيع… وتعزيز التجارة البينية الأفريقية… وضرورة ربط جميع العواصم الأفريقية والمراكز التجارية من خلال مبادرة القطار عالي السرعة في أفريقيا المتكاملة… وممرات النقل لبرنامج تطوير البنية التحتية في أفريقيا، وتحسين الكفاءة والاتصالات في قطاع الطيران الأفريقي.

وفي النهاية لكي تتعافى الشعوب الأفريقية من المعاناة ولكي تخطو أفريقيا خطوة متقدمة ولمعالجة معظم العوائق وتحقيق الاسـتقرارترسـيخ ثلاث ثقافات ثقافة السلام وثقافة العمل المشتركوترسيخ ثقافة المواطنة أو الوطنية

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2024 ©