رئيس التحريرأميرة عبدالله

الاثنين القادم :الكيماويات تنظم مؤتمر لمناقشة مشاكل صناعة الورق وتطالب بسرعة انقاذها من الانهيار

الاثنين القادم :الكيماويات تنظم مؤتمر لمناقشة مشاكل صناعة الورق وتطالب بسرعة انقاذها من الانهيار

كتبت:أميرة عبدالله

تنظم النقابة العامة للعاملين بالكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي مؤتمـــراً صحفياً لمناقشة أهــم مشاكل صناعة الورق والكرتون بحضور كافة الأطراف المعنية يوم الاثنين القادم.

أوضح حمدي ان النقابة العامة كانت قد تقدمت بعدة مذكرات لفخامة السيد رئيس الجمهورية و رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الاستثمار السابقة ورئيس مجلس النواب وهيئة الاستعلامات و وزارة القوى العاملة لإغاثة 85 شركة يعمل بها ما لا يقل عن 50 الف أسرة حيث يهدد الورق المستورد والكرتون المستورد صناعة الورق المحلية .

أكد كيميائي عماد حمدي ان النقابه العامة سوف تقوم بعد إنتهاء المؤتمر الصحفى بمخاطبة السيد رئيس مجلس الوزراء لتنفيذ تعليمات فخامه الرئيس بتعميق الصناعه ومساعدة الشركات المصرية لزيادة المنتج المحلى .

قال ان المذكرات كانت قد تضمنت إستغاثة العاملين بشركات صناعة الورق .. حيث تم تشكيل ورشة عمل بمجلس الوزراء لحل هذه المشكلة الكبيرة الا إنه حتى الأن لـم يصدر أي قرار عن تلك اللجنه يخص شركات صناعة الورق.

وحيث أنه إيضاً بعد صدور قرار مجلس الوزراء بتخفيض سعر الغاز الطبيعى لكلاً من صناعة الحديد والأسمنت فقد توقعنا أن يشمل هذا القرار تلك الشركات خاصة وأنها متوسطه إستهلاك الغاز وتمثل صناعه مهمه والتي تعانى فيها مصر نقص شديد وتستورد أكثر من ثلثى إحتياجاتها من الخارج .

و حيث ان تلك المصانع قد توقفت تماماً عن العمل و أن هذه الشركات توفر الاف فرص العمل المباشرة والغير مباشرة للعاملين في تلك المنطقه الأولى بالرعاية جنوب الوادى ” صعيد مصر الغالى ” والذين أصبح مستقبلهم ومستقبل أسرهم في خطر خشية فقدان مصدر رزقهم الامر الذى يمثل خطوره بالغه.

اشار الي أن إتفاقية الجات تنص فيما معناه على أنه حين تمر البلاد بأى أزمات صناعية أو إقتصادية فإنها من حقها أن تتخذ من التدابير ما يحمى صناعتها الوطنيه أسوه بما تم من إجراءات بالولايات المتحدة تجاه الحديد المورد اليها من الصين .

فأننا نستغيث بسيادتكم ونقترح الاتى للخروج من هذه الازمة:

1_ فرض رسم وقاية ( حمايه )على الورق المستورد أسوه بم تم في صناعه الحديد .

2_ إعفاء المادة الخام الرئيسية وهى المصاص من الضريبة المضافة حيث أنه من مخلفات صناعة السكر وطبقاً للقانون فإن المخلف الذى لم يجرى عليه عمليات صناعية يعفى من الضريبة .

3_ إعفاء لب الخشب الذى يتم استخدامه مع لب المصاص من الضريبة المضافة كما كان يتبع في العام الماضى .

4_ النظر في أسعار المصاص طبقاً للأسعار العالمية .

5_ دعم الصناعة المحليــة في أسعــــار الغاز الطبيعى لتكـــون (3 دولار ) بــــدلا من (5 دولار ) للمليون وحدة حرارية

شارك برأيك وأضف تعليق

أحدث التعليقات

    2023 ©